في اعقاب تزايد قرارات الهدم ضد المقدسيين طالب وزير شؤون القدس فادي الهدمي سفراء وممثلي الدول الغربية بالتدخل السريع لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير المتمثل بهدم المنازل الفلسطينية والاستيطان في القدس .

وقال الهدمي في رسالة عاجلة وجهها للسفراء والقناصل العامين وممثلي الدول الغربية لدى فلسطين "اكتب اليكم للفت انتباهكم الى التصعيد الخطير في قرارات هدم المنازل بالتوازي مع الزيادة الملحوظة في عدد المنازل المهدومة منذ بداية هذا العام."

وأشار الهدمي في رسالته الى إعطاء المحكمة المركزية الإسرائيلية الضوء الأخضر لهدم عشرات المنازل في حيي وادي ياصول والبشير في سلوان الامر الذي ينذر بتهجير مئات المواطنين الفلسطينيين جزء كبير منهم من الأطفال.

قال إن القرار "جاء بعد تسليم عائلة فلسطينية قرار هدم مبنى سكني في حي وادي حلوة بسلوان يضم 4 شقق ويحتوي كذلك على عيادة صحية".

وأضاف: "وفي بلدة الطور، تواجه 10 عائلات خطر التهجير بعد قرار بلدية الاحتلال بهدم بنايتها المكونة من 5 طوابق".

وأشار الهدمي في رسالته إلى أن مئات الفلسطينيين الآخرين يتعرضون لخطر الهدم في حي البستان في سلوان وأحياء أخرى في المدينة.

وقال وزير شؤون القدس إنه "منذ بداية العام الجاري، تم هدم أكثر من 139 مبنى في المدينة، وتتزايد قرارات الهدم بشكل ملحوظ، فيما لا يمر أسبوع دون الكشف عن مشاريع استيطانية جديدة على أراضي المدينة المحتلة".

وقد أجبرت السلطات الإسرائيلية المواطن امير ربايعه من بلدة جبل المكبر بالقدس امس على هدم منزله بنفسه , كما وهدمت منزل المواطن محمد زيتون في حي بئر يعقوب بسلوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]