تم نهار اليوم نقل المعتقلين من عائلة الصالحية، من معتقل المسكوبية الى محكمة الصلح الاسرائيلية، حيث ستطلب الشرطة الاسرائيلية تمديد اعتقالهم.

وتطالب العائلة بحضور جماهيري ودبلوماسي في المحكمة.

واظهر فيديو نقل السيد محمود صالحية، صاحب البيت المهدد بالهدم في حي الشيخ جراح، من المعتقل الى المحكمة. 

ونجح الأهالي بإنقاذ بعض ركام منزل محمود صالحية في الشيخ جراح في القدس، ومنها باب ثلاجة المنزل مطبوعًا عليه صور الأطفال.

هدم المنزل صباح اليوم

وهدمت القوات الإسرائيلية منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح في القدس، بعد اعتقال أكثر من 20 فرداً من العائلة والمتضامنين معها. وهدمت  القوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح في القدس، وذلك بعد اعتقال أفراد العائلة.

واعتقلت  القوات الإسرائيلية أكثر من 20 فرداً من عائلة صالحيّة ومتضامنين معها قبل الشروع في هدم منزلها في حيّ الشيخ جرّاح.


وذكرت مصادر محليةٌ أن الجنود اقتحموا منزل عائلة صالحية، ونفّذوا حملة اعتقالاتٍ واسعة، كما اعتدوا على المواطنين، ومنعوا الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، رغم وجود إصابات.

محمود صالحية،حمل عبوة غاز على سطح منزله، ويهدد بإحراق نفسه
وفي وقت سابق، اشتبكت الشرطة الإسرائيلية مع فلسطينيين داعمين للمواطن محمود صالحية، الذي كان يحمل عبوة غاز على سطح منزله، ويهدد بإحراق نفسه في حال تنفيذ أمر إخلاء منزله من حي الشيخ جراح في القدس.

وقالت الشرطة وبلدية القدس، في بيان مشترك، إن "مندوبين توجهوا إلى منزل محمود صالحية فجر اليوم لتنفيذ أمر إخلاء، بعد تخصيص الأرض لبناء مدرسة لسكان حي الشيخ جراح".

وقبل نحو عام، أمرت المحكمة المركزية في القدس عائلة صالحية بإخلاء الأرض، بحجة إنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة فيها، تتألف من 18 غرفة و6 رياض للأطفال، لكن العائلة رفضت هذا القرار. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]