بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، بادر وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج الى لقاء صحافيات رائدات في مجالهن؛ يهوديات وعربيات ومن دول عربية مجاورة، وذلك في الإمارات العربية المتحدة.

وشاركت عدد من الصحافيات من المغرب، السعودية، الإمارات، البحرين في لقاءات متعددة مع زميلاتهن في المهنة من اسرائيل(عربيات ويهوديات) في عدة لقاءات ناجحة هدفت للتعارف والتقارب بين الشعوب المختلفة.

سلام الشعوب 

وعن هذه التجربة الفريدة والأولى من نوعها، قال وزير التعاون الإقليمي، عيساوي فريج:" فكرة اللقاء الذي بادرنا اليه لم تأتِ عبثاً، وإنما لثقتنا التامة بأن السلام الحقيقي يُصنع بين الشعوب وليس بين الحكومات فقط".

وتابع الوزير فريج:" حقيقة كون الصحافيات أصدق من يقوم بنقل الواقع كما هو، بادرنا إلى هذا اللقاء الذي استمر ٤ ايام متتالية، تعرفت المشاركات خلاله على ثقافات جديدة ووجهات نظر تعكس الحياة اليومية في كل بلد وبلد، حتى يتسنى للصحافيات المشاركات نقل تجربتهن من هذه اللقاءات بصدق ودقة وبمنتهى الشفافية في وسائل الاعلام التي يعملون بها"

وأنهى الوزير فريج يقول بأن هذه اللقاءات المشتركة ستتكرر في المستقبل وتتنوع لتصل إلى شرائح مجتمعية متنوعة في مجال الأعمال، الطب، الرياضة والتعليم الجامعي وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]