تحدثت المقدسية رائدة السعو (ام رمضان) من الحي الغربي للشيخ جراح لبكرا حول الاوضاع في الحي والمعاناة اليومية نتيجة استفزازات المستوطنين والاعتقالات بحق الشبان وكيف احتفلت بيوم المرأة العالمي.

وقالت "يعاني الحي من مشاكل ولا يوجد فيه استقرار, مشيرة الى الحواجز المقامة في الحي بسبب قرار تجميد اخلاء منزل عائلة سالم , مؤكدة ان حركة التضامن في الحي ما زالت قائمة وقالت" نعاني من المستوطنين الذين يصلون يوميا ويقوموا باستفزازنا وتوجيه الشتائم ضدنا تحت سمع وبصر قوات الشرطة التي لا تحرك ساكنا."

اعتقال ابنائها

وأشارت ام رمضان التي تمتاز بشخصيتها القوية والجريئة الى الاعتقالات التي تتم بحق الشبان من بينهم أولادها الأربعة وقرارات ابعاد المتضامنين معتبرة ذلك يأتي لإفراغ الحي من المتضامنين والأهالي.

وأكدت انه رغم الأوضاع الصعبة التي نعيشها في الحي والمعاناة والاعتقالات الا اننا احتفلنا بيوم المرأة العالمي لأننا نحب الحياة.

يذكر ان ام رمضان تعرضت للعديد من الاعتداءات الإسرائيلية بالركل والضرب والدفع خلال دفاعها عن وجودها وفلسطينيتها بحي الشيخ جراح وان القوات الإسرائيلية اقتحمت منزلها مرارا كونها تفتح منزلها للمتضامنين مع عائلة سالم وتستضيفهم فيه وتعد لهم القهوة والشاي علاوة على ان منزلها مهدد بالإخلاء. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]