بالتزامن مع إقتراب موعد الإنتخابات البرلمانيّة، المزمع عقدها بتاريخ 1.11.22، اطلق موقع "بكرا" برنامج "بكرا انتخابات" والذي يسلط الضوء على آخر المستجدات في الشارع العربي قبيل التوجه إلى صناديق الإقتراع.

والتقى موقع "بكرا"، عبر الزميل سامي العلي، بعددٍ من القيادات والناشطين، عرب ويهود، في محاولةٍ لتحليل الواقع السياسيّ والإجتماعيّ كما والتوصل إلى الأسباب التي أدت الشارع العربي إلى العزوف عن التصويت، علمًا أنّ نسبة التصويت من المتوقع أنّ تنخفض بشكل ملحوظ.

ومن ضمن اللقاءات، التقى موقع "بكرا" بنائب مدير "مبادرات إبراهيم"، علا نجمي التي تطرقت إلى ملف العنف المستشري في مجتمعنا مشيرة انّ المسسبات للعنف عديدة منها قلة أطر للشباب، وضعف الخدمات البنكية والمصرفية في بلداتنا العربية (45 بلدة بدون فرع بنكي واحد) مما يدفع الوصول إلى السوق السوداء، وانتشار السلاح غير المرخص، وعدم وجود خدمات شرطية، والبطالة والعديد من الأسباب.

وعن الإقتراحات والتوصيات لمحاربة العنف قالت نجمي أنّ أحد الحلول تكمن في الحصول على الخدمات المتكفائة والمتساوية لما ذكر أعلاه، اضف اليه حلولا لأزمة السكن التي تحولت إلى مشكلة دافعة إلى العنف.

وأوضحت نجمي أنّ تحدي العنف يحتم علينا المشاركة في السياسة والوصول إلى طاولة اتخاذ القرار، فبدون الوصول إلى الهيئات العليا وهيئات اتخاذ القرار لم ننجح في التعامل مع هذه الآفة، مؤكدة أنّ للمجتمع دورًا في محاربة العنف من خلال تثبيت قوته السياسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]