اظهر استطلاع  للرأي أجرته قناةُ مكان مفاجئات تتعلق بالتصويت في المجتمع العربي، اليكم الأسئلة والنتائج:

هل ستصوتُ بعدَ هذا التفكك؟

النتيجةُ كانت مفاجئة نوعا ما، حيث أظهرَ الاستطلاعُ أن 40.5% سيصوتون في حين لن يصوت 59.5%. فخلافًا لاستطلاعِ الرأي الذي أجرته قناةُ مكان مطلع الشهر الحالي والذي أظهر أن نسبة التصويت كانت 38.2% مطلع الشهر الحالي. وهذا يعني أن هناك ارتفاع بنسبة 2.3% وذلك خلافا للتوقعات التي أشارت إلى احتمال تراجع نسبة التصويت خصوصًا بعد تفكك المشتركة.

السؤال الثاني الذي طرح وهذه المرة على مصوتي حزب التجمع تحديدًا لمن ستصوتون في حال انسحاب الحزب من خوض الانتخابات المقبلة؟

والإجابة كانت مفاجئة أيضا، حيث حصلت القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس على حصة الأسد بنسبة 33% من أصوات ناخبي التجمع.

أما الجبهة والعربية للتغيير فسيحصلان على 21% في حين 5% قالوا إنهم سيصوتون لأحزاب يهودية. وتخطت نسبة الذين قالوا إنهم لن يصوتوا الـ 40 في هذه الانتخابات.

مصير حزب التجمع

ومن خلال هذا الاستطلاع حاولوا فحص مصير حزب التجمع في حال وصول نسبة التصويت إلى 52% فتبين أن الحزب سيعبر نسبة الحسم ليحصل على 4 مقاعد فيما سيحصل كل من الموحدة والجبهة والعربية للتغيير على أربعة مقاعد ونصف المقعد.

أربعة وأربعون يوما تبقت على فتح صناديق الاقتراع. والطريق للوصول إلى الأول من نوفمبر المقبل قد تحمل الكثير من التغيرات والمفاجئات إن كانت على نسبة التصويت أو على الأحزاب نفسها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]