اكد محللون مقدسيون انه في حال شكل رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو حكومة جديدة الا انه سيواجه أزمات بسبب وجود متطرفين فيها.

وقال المحلل فضل طهبوب ل بكرا انه رغم فوز بنيامين نتنياهو وتشكيله حكومة يمينية الا انه سيواجه ازمة لان وجود المتطرفين مثل بن غفير وجماعته من شانه ان تواجه حكومته العراقيل وتسبب انقسامات داخل أي حكومة يشكلها نتنياهو موضحا ان الأحزاب لن تكون متوافقة مع سياسة بن غفير بيد ان إخراج الأخير سيضعف من موقف نتنياهو.

وأشار الى ان الانشقاقات أدى الى ضعف الأحزاب العربية ولذلك لا تستحق اكثر مما حصلت عليه.

وقال المحلل الدكتور امجد شهاب ل بكرا ان صعود ممنهج لمنظومة فاشية هي نتائج الانتخابات وهذا تجسيد على تحول المجتمع الاسرائيلي من اليمين المتطرف الى الفاشية. مشيرا الى ان حصول تحالف بن غفير وسموتريش على المركز الثالث يعني أننا ايام صعبة في القدس والضفة الغربية.

وأكد شهاب ان الشعب الفلسطيني بحاجة لقيادة جديدة تفكر بطريقة مهنية وتفسح المجال للمهنيين بلعب دور رئيسي لإنقاذ ما يمكن انقاذه. بعيدا عن المصالح الخاصة الفئوية.

وقال المحلل راسم عبيدات ان نتائح الانتخابات الاسرائيلية، تؤشر الى فوز معسكر اليمين واليمين المتطرف، وتنامي نزعة التطرف و"المكارثية" اليهودية فيها، مضيفا صحيح ان هذه النتيجة ،تعني المزيد من " التوحش" و"التغول" الاسرائيلي تجاه شعبنا الفلسطيني وحقوقه وقضيته...ورفع مستوى الإجرام والعنصرية والتطرف والتطهير العرقي و" قوننة" الطرد والتهجير والترحيل والتطهير العرقي .. ولكن كل ذلك لن ينقذ اسرائيل من أزمتها الداخلية وأزمتها السياسية ..فهي تعيش أزمة خيارات، فلا هي قادرة على دفع ثمن مشروع سياسي يلبي الحد الأدنى من حقوق شعبنا الفلسطيني، ولا هي قادرة على شن حرب تعرف بأنها لن تنتصر فيها وغير قادرة على تحمل ثمنها ونتائجها ...

واكد ان اسرائيل غير قادرة على التساكن مع هذا الوضع ..والأوضاع ذاهبة نحو التأزم والتصعيد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]