شارك عدد كبير من الأطباء من البلاد وحول العالم في نهاية الأسبوع ( 11.11.2022 ) في المؤتمر الثاني لصحّة الأم والطفل، والذي عقد بمبادرة المستشفى الفرنسي وأقيم في فندق رامادا في مدينة الناصرة.
وشارك خبراء من جميع أنحاء العالم في الجلسة الأولى المخصّصة لأمراض النساء والتوليد وناقشوا قضايا الخصوبة وصحّة الأم في عدد من المحاضرات التي شملت، فيما شملت، التحدّيات التي تواجه أطباء أمراض النساء في القرن الـ21.
ومن المتحدّثين في هذه الجلسة كان البروفيسور هيربيه فيرنانديس، متخصّص فرنسي دولي في خصوبة المرأة، والدكتورة إلودي ديبراس من فرنسا ، بروفيسور جوني يونس نائب عميد الطلبة في جامعة بار إيلان ، الدكتور أيمن حصّادية مدير وحدة الجراحة النسائية في المستشفى الفرنسي والدكتورة ميراف براڤرمان من مستشفى هعيمك- العفولة .
أما الجلسة الثانية فقد خصّصت لطب الأطفال وحديثي الولادة، بما في ذلك حالات السكّري في الأوساط المختلفة وطرق الوقاية منها، التطوّرات في المجال الطبي حول الربو، مشاكل التمثيل الغذائي، والمتلازمات النادرة. وقد حضرفي هذه الجلسة أطباء كبار في مجال طب الأطفال، ومن بينهم الدكتور نائل إلياس، مدير المستشفى الفرنسي في الناصرة، بروفيسور نعيم شحادة، برفيسور سمادار اڤنتوڤ فريدمان، دكتوره غدير أسعد الياس، بروفيسور آرييه ريسكين بروفيسور امير كوچلمان، الدكتور نزيه عاصلة والدكتورة ناحما تسوكرمان لافين، دكتوره احلام ابو احمد.
وقال الدكتور نائل الياس، مدير المستشفى الفرنسي: "أشكر جميع الحضور والأطباء الذين قدموا للمشاركة في المؤتمر. الطب مجال لا حدود له والتزامنا المقدّس هو مساعدة كل انسان. يسرّ المستشفى الفرنسي أن يقود البحث ويشارك المعلومات بالإضافة إلى عملنا المجتمعي. شكرًا لكل المبادرين والمشاركين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]