عقدت وحدة التنمية الصحية في بلدية ام الفحم والبلدية، اليوم، مؤتمرًا عن السكري وذلك بمناسبة شهر التوعية حول مرض السكري.

وعقد المؤتمر في قاعة سينماتك في المركز الجماهيري، بحضور الحاجة نجاح جبارين مديرة وحدة التنمية الصحية ونائب رئيس بلدية ام الفحم، المحامي طارق ابو جارور وشخصيات اضافية.

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من نائب رئيس بلدية ام الفحم، المحامي طارق ابو جارور الذي رحب بالحضور ومؤكدًا على اهمية وماهية المؤتمر.

وكانت هناك كلمة افتتاحية ومحاصرة بعنوان "آفة السكري والسمنة في المجتمع العربي" للبروفيسور نعيم شحادة. واستعرض الدكتور رياض طاهر المختص بالسكري والغدد الصماء، العلاجات الحديثة لمرض السكري.

ورشات تفعيلية لمدربة اللياقة البدنية في كلاليت

وكانت هناك ورشات تفعيلية لمدربة اللياقة البدنية في كلاليت، سهراب جبارين. ثم كانت محاضرة بعنوان "لا مكان لفوات الاوان" لممرضة السكري العلاجية فادية محاجنة - قاسم وفقرة لاخصائية التغذية ديانا اغبارية التي القت محاضرة بعنوان "نتحدى السكر في كل زمان ومكان".

وأخيرًا، ألقت العاملة الاجتماعية عبير مرة محاضرة عن "الحقوق لمرضى السكري".

يذكر ان المؤتمر نظم بالتعاون مع عددٍ من المؤسسات وصناديق المرضى وشبكة المدن الصحية ومنها: المنتدى النسائي البلدي في ام الفحم، المركز الجماهيري ام الفحم، وحدة الوالدية والاسرة، البرنامج الوطني لحياة نشيطة وصحية، كلاليت في لواء الشارون والشومرون، مجلس اسرائيل للسكري وشركة سنوفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]