تعد غرفة الجلوس أهم غرف المنزل لكونها الركن الذي يقضي فيه أفراد العائلة معظم وقتهم. وإن تصميم ديكور غرفة المعيشة مهمة ليست بالسهلة مطلقاً وغالباً ما يُرتكب الكثير من الأخطاء عند تصميمها تجعلها أكثر ضيقاً وتنعدم في الراحة.

وفي السطور نبين أبرز الأخطاء في تصميم ديكور غرفة المعيشة:

1- التوزيع المكاني للأثاث بطريقة خاطئة بغض النظر عن تصميمها ونوعها. دون مراعاة حجمها وموضع النوافذ.

2- إهمال السماح لقطعة الأثاث بلعب دور النقطة المحورية بحيث تتوزع العناصر حولها. أو ويضع مسافة بين قطعة أثاث وأخرى بطريقة غير مناسبة. لا تسمح بحرية الحركة.

3- تستهلك غرفة المعيشة مساحة كبيرة في المنزل. تشمل الأخطاء المتعلقة بتصميم غرفة للمعيشة اختيار أثاث لها مصمم من الأقمشة التي تتسخ بسهولة ولا تتحمل الاستخدام المتكرر خاصةً في حالة وجود أطفال.

4- التقيد فقط بطقم المفروشات المتواجد في المعرض. مع عدم القيام بأي إضافات. أو المزج بين الأنماط، بدقّة، أو التحلية بالإكسسوارات

5- اختيار سجادة بحجم لا تغطي معظم الأرضية. بل من المهم أن تمتد السجادة تحت المقاعد لإضفاء جمالاً مميزاً للديكور كما يجب أن تكون السجادة المختارة تتناسب مع الأثاث وطرازه لتدفئة الغرفة.

6- التوزيع غير المناسب للجداريات، مثل تعليق إحدى اللوحات الجدارية في مكان مرتفع على الحائط. أو على العكس، تعليقها في مكان منخفض على الحائط ، أو حتى اختيار حائط بعيداً عن المركز.

7- لا تنتبه لارتفاع الطاولات والكراسي؛ يرجى ملاحظة أن اختيار طاولة القهوة يجب أن يعتمد على ارتفاع الأثاث المحيط، سواء كان الأخير منخفضاً أو مرتفعاً

8- من الخطأ إنفاق الميزانية “المخصصة” لغرفة المعيشة على الأثاث وشاشات التلفاز والستائر مع تجاهل الملحقات والإضاءة “المنقولة”. فالإضاءة تعتبر عنصراً رئيسياً في الديكور الداخلي، وخاصة غرفة المعيشة متعددة الوظائف.

9-. الستائر بحجم خاطئ ، أو النمط “الحديث” لغرفة المعيشة الكلاسيكية ، أو لون الستائر والأثاث غير متطابق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]