صادقت اللجنة المالية في بلدية اورشليم القدس على ميزانية تقارب 46 مليون شيكل لتخطيط طرق شريانية في شرق المدينة.

سيركز التخطيط على 18 موقعًا رئيسيًا - من الشمال إلى الجنوب - بما في ذلك تقاطع العيسوية، والطريق الرئيسي في وادي الجوز،وطريق وصول إلى حي وادي قدوم في سلوان وسيتم تنفيذه من خلال شركة موريا. وذلك باستثمار وزارة المواصلات وفي إطار خطةالحكومة الخماسية لتقليص الفجوات في القدس الشرقية. تشمل الخطة الخماسية الاستثمار في مجموعة متنوعة من المناطق في شرقالمدينة، بما في ذلك التعليم والبنية التحتية والتوظيف والتنظيف وتطوير الأماكن العامة.

في السنوات الأخيرة، قامت بلدية القدس باستثمار الموارد والاهتمام بشكل غير مسبوق لسد الفجوات العديدة في المنطقة وذلك بعد عقود منالإهمال. يعد تخطيط الطرق جزءًا من التطوير العام لشرق المدينة، وسيدعم مشاريع التوظيف المخطط لها في المنطقة، مثل "السيليكونوادي" والمخططات الهيكلية لأحياء المدينة الشرقية. علاوة على ذلك، تعمل البلدية على بناء صفوف دراسية، وحدائق، ومباني عامة لصالحسكان الجزء الشرقي من المدينة.


*رئيس البلدية موشيه ليئون*: "تطوير شرق المدينة مثل غرب المدينة، وهو تحدٍّ أشارك فيه شخصيًا في ضوء أهميته الكبيرة. سيؤدي تخطيطالطرق الرئيسية في شرق المدينة، وتنفيذ المشاريع والحوار مع السكان إلى قفزة نوعية في جودة حياة سكان الأحياء كافة".


*اودي شحام ميمون المتحدث الرسمي باسم بلدية القدس*

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]