داهمت  جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية، بحماية قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الثلاثاء، منازل أربع عائلات عربية في مدينة عكا،  يسكنها ما يزيد عن عشرين نفرا، وهي مقامة منذ أكثر من سبعين عاما،  وقامت بإخراجهم قسرًا وبهدم المنازل بذريعة البناء دون ترخيص.


والمنازل الأربعة تعود لعائلة نظمي أبو عيش، وعائلة نبيل أبو عيش، وعائلة أحمد أبو عيش، وعائلة إيفا أبو عيش، إلى جانب تل نابليون، شرقي عكا.

وقال شهود عيان إن الشرطة حاصرت المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان ووفرت الحماية للجرافات والآليات خلال تنفيذها هدم المنازل.

وكانت السلطات قد أصدرت قرارا فوريا بتنفيذ هدم المنازل الأربعة في المنطقة الشرقية من مدينة عكا، والتي كانت مبنية على مساحة إجمالية قدرها ثلاثة دونمات تسكنها أربع عائلات. وكانت القضية ما زالت في المحاكم والعائلة تأمل أن يكون هنالك حل، لا سيما وأن القرار كان بإعطاء العائلة مهلة 45 يومًا.

أدهم جمل، نائب رئيس بلدية عكا قال أنهم في البلدية لم يتوقعوا أن تقوم السلطات بالهدم في هذه الفترة وأن لا تعطي للعائلة كامل المهلة التي قدمتها المحكمة. والآن سنسعى لإيجاد مأوى مؤقت بديل للعائلات.

بدورها نورة أبو عيش استنجدت بالقيادات العربية وقالت أن الشرطة وقوات الهدم تعمدوا ان يأتوا قبل نهاية المهلة وأن يهدموا بهذا الشكل.

الشرطة ادعت في بيانها أنها قامت بالهدم وأن المنازل مبنية بشكل غير قانوني منذ 40 عامًا وأن المكان مشتبه بأنه يشكل محطة لبيع المخدرات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]