قال رئيس قسم الأمن في النيابة العامة، شلومي ابرمزون، في نقاشٍ عقد اليوم في لجنة الداخلية أنّ الشرطة قررت فتح تحقيق بالتحريض مع عضو بلدية أم الفحم وجدي جبارين، مشيرًا إلى أنّ التحقيق جاء بتوجه من منظمة "ام ترتسو" اليمينة والتي تلاحق عدد من القيادات العربية. 

وفي رده لموقع "بكرا" قال جبارين أنّ القرار مفاجىء له، خاصة وانّ أحدًا لم يتوجه له، ولا علم له عن أي تحريض يتكلمون. 

وأوضح أنّ الحديث عن ملاحقة سياسية، وعن كم للأفواه، وهذا وجه الحكومة الحالية، مؤكدًا أنّ صحافيّ كان قد أعد تقريرًا عن مشاركته في مسيرة اللجون، وعلى ما يبدو فأن الملاحقة بناءً على المعلومات المشوهة والمضللة التي نشرت فيها. 

يشار إلى أنه وفي ذات الجلسة أكد ابرمزون أنّ تحقيقًا فتح ايضًا مع الشيخ عكرمة الصبري، بعد أنّ قام الصحافي كلمان ليبسكيند بالتحريض عليه. 

بلدية ام الفحم: نرفضُ الادعاءات والاتهامات بحق الأستاذ وجدي حسن جملةً وتفصيلًا

وردت بلدية ام الفحم على الموضوع في بيان جاء فيه: طالعتنا اللجنة البرلمانية لشؤون الداخلية في بيان لها اليوم الثلاثاء 14.2.2023 أنها تدرس فتحُ ملف تحقيق بحقّ الأستاذ وجدي حسن جميل – مسؤول ملف الثقافة في بلدية ام الفحم، بعد شكاوى توجهت بها منظمة "إم ترتسو" العنصرية الكاهانية، والنائب الليكودي حانوخ ميلفتسكي المعروف بمواقفه اليمينية العنصرية المتطرفة وصاحب اقتراح قانون سحب الجنسية من المواطنين العرب في البلاد، ومنظمات أخرى أيضا بادعاء وحجة التحريض.

بلدية ام الفحم تؤكدُ أنّ الأستاذ وجدي حسن جميل يمثلُ بلدية ام الفحم في الأمسيات الثقافية المختلفة، كمسؤول ملف الثقافة، وهذه الأمسية التي ناب فيها عن البلدية، كانت لإحياء ذكرى شهداء مدينة ام الفحم والمنطقة حتى العام 1948، والتي قامت عليها ونظمتها لجنة تخليد شهداء ام الفحم والمنطقة حتى العام 1948، أي أنّ الأمسيةَ واضحةٌ وضوحَ الشمس أنها لإحياء ذكرى شهداء ما قبل قيام الدولة.

بلدية ام الفحم ترفض هذه الادعاءات والاتهامات العنصرية جملةً وتفصيلًا وتقف إلى جانب الأستاذ وجدي حسن، على مستوى البلد والبلدية، ولتخسأ هذه الاتهامات الباطلة ومن يقف خلفها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]