قال الباحث والمحلل السياسي في الشؤون الأميركية توفيق طعمة لموقع بكرا ان محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتهم جنائية هي سابقة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

واشار الى ان ترامب يواجه حاليا قضية دفع اموال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها مضيفا ان هناك اكثر من 20 تهمة ضد ترامب لا أحد يعرف حيثياتها.

واوضح انه سيتم الكشف عن كل هذه التهم الموجهة لترامب خلال جلسة المحاكمة التي ستبدأ الثلاثاء.

واكد المحلل طعمة المقيم في مدينة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا ان الشارع الأمريكي منقسم بين جمهوري وديمقراطي , ومن يناصر ترامب من الجمهوريين يصفون محاكمته بانها سياسية بالمقابل يؤكد الديمقراطيون ان ترامب ارتكب أخطاء جنائية مخالفة للقانون من بينها تدخله في الانتخابات الاميركية وقلب النتائج في احدى الولايات لصالح الجمهوريين واقتحام مناصري ترامب لمبنى الكونغرس الأمريكي وقد توجه اليه تهم حول ذلك لأنه كان له ضلع بذلك.

وردا على سؤال اذا ما كانت محاكمة ترامب ستوثر على حظوظه في العودة للبيت الأبيض قال طعمة كما قلت هناك انقسام في الشارع الأميركي بما في ذلك في صفوف الجمهوريين أنفسهم لكن غالبيتهم يقفون مع ترامب مضيفا ان قسما اخر ضد ترامب وفي حال قرر الدخول في الانتخابات ونتيجة للانقسام في حزبه فهذا سيقلل من حظوظه في الفوز بالانتخابات.

والسؤال المطروح هل الحزب الجمهوري سيرشح ترامب في الانتخابات التمهيدية؟ ليكون منافسا للشخص الآخر في الحزب الديمقراطي.

واكد طعمة ان محاكمة ترامب ستستغرق عدة اسابيع واشهر وقد تنتهي قبل الانتخابات الرئاسية موضحا انه في حال ادانة ترامب بجرائم جنائية عندها من الصعوبة ترشحه للانتخابات الا انه مصمم على الترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات القادمة.

وقال ان حظوظ ترامب للعودة للبيت الأبيض غير معروفة حتى الآن وستتضح الصورة خلال الأسابيع القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]