التوقيت من أهم العوامل التي يجب التركيز عليها قبل قصاء العطلة السياحية، وذلك من أجل الاستمتاع بالرحلة بعيدًا عن الحشود في الأماكن المقصودة، وبالتالي يمكن تحديد التوقيت المناسب للعطلات السياحية في عدد من الخطوات الآتية.

خارج الموسم
تقريبًا لكل وجهة سفر خارج الموسم، تكون الأيام قصيرة جدًا في الشتاء وهناك القليل من الأنشطة للمشاركة فيها أو مشاهدة المعالم بعد حلول الظلام على سبيل المثال، تقع جزء كبير من دول أوروبا في أقصى الشمال بحيث يكون الطقس غالبًا باردًا وعاصفًا ورطبًا ومثلجًا.

موسم الكتف
موسم الكتف هو الوقت بين موسم الذروة وغير موسمها عندما تكون نفقات الإقامة والسفر معتدلة والطقس يمكن التحكم فيه، كما هو الحال مع غير موسمها، يختلف موسم الكتف حسب الموقع قد يحدث أيضًا أكثر من مرة في السنة على سبيل المثال، في العديد من الوجهات الأوروبية، يحدث موسم الكتف في كل من الربيع وأوائل الخريف بالإضافة إلى توفير المال، فإن السفر في موسم الكتف يعني تجنب أسوأ الحشود.

اعتبارات العمل
لا يصح تحديد موعد للرحلة السياحية خلال أوقات الذروة أو الموسم المزدحم، حتى إذا تمت الموافقة على طلب إجازة، حيث أنه من الضروري الاتفاق من أجل الحصول على الموعد المناسب للرحلة من أجل اعتبارات العمل.

جداول المدرسة
الإجازات المدرسية تحدث بشكل أو بآخر في نفس الوقت للجميع، مما يعني أن السفر خلال الإجازات المدرسية يمكن أن يكون مزدحمًا ومكلفًا إذا كانت خيارات المسافر الوحيدة هي السفر في الصيف، وفي عطلة الربيع.
أولاً، حتى مواسم الذروة لها أوقات أفضل وأسوأ، في حالة التوجه إلى الشاطئ، فمن المهم اختيار الشاطئ أقل شهرة.
ثانيًا، ينصح باختيار التسهيلات الإستراتيجية، فمن الممكن البقاء في فندق يسهل الوصول إليه للغاية من المتنزه حتى لضمان عدم ضياع الوقت في السيارة كل يوم بالخارج.

الموسم المنخفض
خلال هذا الوقت يتواجد عدد قليل جدًا من السياح، وعادة ما تكون الأسعار بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالزيارة أقل بكثير. ومع ذلك، فإن الخطوط الأقصر والأسعار الرخيصة تأتي بنفقات مختلفة.
بالنسبة لمعظم الوجهات، يعني الموسم المنخفض طقسًا، ونشاطًا سياحيًا أقل، وفي بعض الحالات خيارات إقامة وخيارات نقل أقل في بعض المواقع، سيتم إغلاق المنتجعات والفنادق خلال الموسم المنخفض، وقد يكون موظفو الضيافة أقل انتباهًا، وقد تكون الرحلات الجوية أقل وأكثر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]