وقع وزير المالية ، بتسلئيل سموتريتش ، يوم الخميس، على مرسوم بمد صلاحية الأمر المؤقت بمنح مزايا ضريبة الدخل لسكان التجمعات الحضرية حتى نهاية عام 2025 وذلك بعد موافقة لجنة المالية. هذه المزايا تم منحها في الأصل للسنة الضريبية 2022 وسيتم منحها الآن بأثر رجعي لكامل السنة الضريبية 2023 ولعامي 2024 و 2025.

واعتبارًا من عام 2023 ، يحق لسكان البلدات التالية الحصول على المخصصات: أبو سنان، البعنة، الجديدة مكر، دير الأسد، دير حنا، طبريا، طمرة، كابول، مجد الكروم، المزرعة، ساجور، سخنين وعكا.

يحق لسكان هذه البلدات في السنة الضريبية 2023 الحصول على ائتمان ضريبة الدخل بمعدل 12٪ من دخلهم الشخصي الخاضع للضريبة حتى حد أقصاه 180،000 شيكل. سيتم منح الاستحقاق، بطريقة استرجاعية لكامل السنة الضريبية 2023. لا يُطلب من الموظفين الذين يعملون في مكان عمل واحد القيام بأي إجراء من أجل الحصول على هذه المخصصات. سيستفيد العاملون لحسابهم الخاص، وجميع الأشخاص الآخرين الذين يتعين عليهم تقديم تقارير سنوية لضريبة الدخل ، سيتمتعون بهذه المخصصات كجزء من حساب الضريبة السنوية بعد تقديم التقرير.

ستعمل مصلحة الضرائب على تعديل استباقي للتسويات الضريبية

كما ستعمل مصلحة الضرائب على تعديل استباقي للتسويات الضريبية التي تم تقديمها قبل سريان التشريع ، بحيث يحصل الموظفون الذين يعملون في عدة أماكن عمل وقاموا بتقديم مستندات التسوية الضريبية سابقًا قبل تمديد صلاحية المنفعة على الميزة دون الحاجة إلى تقديم المستندات من جديد. في الأيام المقبلة ، ستصدر مصلحة الضرائب تعليمات إلى صاحب العمل بشأن تحقيق المنفعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]