هبط  سهم شركة "تشيج Chegg" لتكنولوجيا التعليم خلال جلسة الثلاثاء، بعد إعلان تأثر نمو أعمالها ببرنامج دردشة الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي".

وقال الرئيس التنفيذي "دان روزينسويج" خلال إعلان نتائج الأعمال: "في الجزء الأول من العام، لم نشهد أي تأثير ملحوظ من شات جي بي تي على نمو الحسابات الجديدة، وكنا نفي بالتوقعات، لكن منذ بداية مارس، شهدنا ارتفاعًا ملحوظًا في اهتمام الطلاب بشات جي بي تي، ونعتقد أن له تأثيرًا على معدل نمو عملائنا الجدد".

وأعلنت "تشيج" نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح المعدلة - قبل الفوائد والضرائب والإهلاك- نحو 57.6 مليون دولار.

كما أعلنت شركة التعليم عبر الإنترنت وصول نصيب السهم من الأرباح خلال الربع الأول من العام إلى 27 سنتًا، مقابل توقعات بلغت 26 سنتًا.

وبلغ إجمالي الإيرادات 188 مليون دولار أمريكي خلال الربع المعلن عنه، بانخفاض نسبته 7% على أساس سنوي.

وتعتزم الشركة إطلاق منتجها الخاص بالذكاء الاصطناعي تحت اسم "تشيج ميت CheggMate" بالتعاون مع شركة "أوبن إيه آي"، والذي يهدف إلى مساعدة الطلاب في واجباتهم المدرسية، لكن توقيت الإطلاق الكامل غير واضح.

وانخفض سهم شركة الخدمات التعليمية بنسبة 45.7% عند 9.56 دولار في تمام الساعة 5:01 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وسجل خلال التداولات أقل مستوى خلال عام عند 8.93 دولار للسهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]