على خلفية غلاء المعيشة ، أجرى فريق معهد ريبمان اختبارًا متوسطًا في عدد من المجتمعات البدوية ضد المجتمعات اليهودية بناءً على سلة منتجات متنوعة، ووجد أن هناك فرقًا بنسبة عشرات بالمائة بين محلات الأغذية في المجتمع البدوي في النقب وتلك الموجودة لدى عامة الناس.

في كل المنتجات يبدو أن سلة التسوق في المجتمع البدوي أصغر بنسبة 34٪ من سلة التسوق في المجتمع اليهود ، بينما في الخضار وحدها تتضاعف الفجوة وتصل إلى 60٪، والفواكه بنسبة 40٪. تبلغ الفجوة في منتجات الألبان 30٪ وكذلك الحال في منتجات التنظيف. تمت المعاينة في عدد من محلات السوبر ماركت في كل من رهط، حورة وشقيب السلام، إلى جانب عدد من محلات السوبر ماركت في المجتمع عامًة.

تنسيق مبكر للأسعار 

بعض أسباب ذلك، وفقًا لرؤساء المعهد، هي الافتقار إلى التنسيق المبكر للأسعار، وقلة دخول شركات الأغذية. الخضروات والفواكه تأتي مباشرة من المزارع إلى الرف والاقتصاد ينمو. تنضم هذه المبادرة إلى مبادرة المعهد لتعزيز التنمية الاقتصادية في المجتمع البدوي كجزء من تحول كامل النقب من حيث "اقتصاد يغير الواقع".

حجي رزنيك، رئيس معهد ريبمان قال: "سنواصل تعزيز التنمية الاقتصادية المشتركة في النقب ودخول المستثمرين الإسرائيليين إلى اقتصاد متطور يغير وجه النقب لليهود والبدو على حد سواء. المستثمرون مدعوون للتواصل من خلال موقع معهد ريبمان ونعد بالعودة إلى الجميع وتوجيههم شخصيًا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]