في نهاية مايو أفيد أن شركة شتراوس قد تضطر لدفع غرامة لا تقل عن 100 مليون شيكل. وذلك بعد أن اشتبهت هيئة المنافسة أن الشركة حاولت السيطرة على مزرعة ويلير، حتى قبل استلام الموافقة نيابة عن هيئة المنافسة.

وفقًا لما نشر في الصحيفة الاقتصادية كلكاليست، عقدت سلطة المنافسة جلسة استماع هذا الأسبوع، ثم أبلغت السلطة شتراوس أنه، ووفقًا لجلسة الاستماع، سيتم فرض الغرامة المعنية على الشركة – وهو الحد الأقصى للغرامة التي يمكن فرضها في مثل هذه الحالة. في هذا الإطار، سيتم أيضًا فرض غرامات على اثنين من مسؤولي الشركة وموظف سابق شارك في محاولة الاندماج.

بدأت خطوة شتراوس قبل عامين، عندما وقعت اتفاقا لشراء المزرعة. بعد عدة أشهر، أعلنت هيئة المنافسة أنها لم توافق على استمرار الإجراء خوفًا من أن يضر ذلك بالمنافسة في سوق التوفو المحلي. و طالب المشرف باستلام المستندات ذات الصلة للاتفاقية التي تم توقيعها مع المزرعة، وبالتالي نشأ شك في أن الشركة قامت بعملية اندماج حتى قبل الحصول على الموافقة.

لا خطأ 

من جانبها، زعمت شتراوس أنها لا تعتقد أن هناك أي خطأ في الطريقة التي تم بها الترويج لهذه الخطوة، لأنها عملت بمساعدة مستشارين قانونيين. كما زعمت أن هذه الخطوة لن تضر حقًا بالمنافسة من الناحية العملية، لأن مزرعةويلير ناجحة بالفعل في قطاع التوفو، ولكن ليس في قطاع المشروبات الذي لا يأتي من الحيوانات. وفقًا للوثائق التي تلقتها السلطة، يبدو أن الشركة خططت لتحويل معظم التوفو في المزرعة لصالح شتراوس، وبالتالي خفضت مبيعات التوفو تحت اسم ويلر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]