فرض وزارة حماية البيئة غرامة مالية قدرها بقيمة 6 ملايين شيكل تقريبًا على شركة نيشر لصناعة الأسمنت، بعد انتهاك شروط تصريح الانبعاث، وفقًا للمادة 52 من قانون الهواء النظيف وفقًا لإعلان وزارة حماية البيئة. وتشمل المخالفات التي ستفرض عليها العقوبة تجاوز قيم انبعاث الجزيئات ومادة الزئبق ومركباته خلافا لترخيص الانبعاث، بحسب القانون.

في ثلاث عينات مفاجئة أجرتها الوزارة في مداخن المصنع، تم العثور على انحرافات عن القيمة الثابتة للملوثات الجسيمية في تصريح الانبعاث. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2019 ، تم اكتشاف انحرافات عن القيمة الثابتة لملوثات الزئبق ومركباته في أنظمة المراقبة المستمرة بالمصنع ، والتي تعمل وفقًا لمتطلبات الوزارة ، في خمس حالات مختلفة. فتحت المنطقة المركزية بالوزارة إجراءات إنفاذ ضد الشركة وعقدت جلسة استماع لمديريها.

وقال الوزارة انها تأخذ انتهاكات المصنع على محمل الجد. وأثبتت إجراءات الإنفاذ التي أجريناها ضد المحطة مرة أخرى أن تصاريح الانبعاث والإنفاذ أمران حاسمان للحفاظ على صحة السكان في المنطقة المجاورة للمصنع. في هذه الأيام، نجري إجراء تنفيذي آخر ضد المصنع، بسبب انتهاكات إضافية ومماثلة للتصريح. نتعامل بجدية مع أي عطل أو خلل في مصنع نيشر، ونتصرف مع الجميع الأدوات والصلاحيات المتاحة لنا من أجل حماية صحة الجمهور والبيئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]