أطلق الكاتب عبد الغني سلامة مساء اليوم الإثنين كتابه الجديد "شبابيك الجيران.. حكايات من اوطان جريحة"، بحضور حشد من المهتمين في متحف محمود درويش بمدينة رام الله.

وقدم الكتاب الكاتب والإعلامي احمد زكارنة، وقال إنه صادر عن دار الشروق للنشر والتوزيع في العاصمة الأردنية عمان، ونحن في حضرة أحد أسماء فلسطين الحسنى ودرويش الكلمة والمعنى الكاتب عبد الغني سلامة صاحب كتابة شبابيك الجيران.

وأضاف أن الكاتب والباحث والقاص عبد الغني سلامة قدم معالجات ذكية لقضايا شائكة في مجموعة شبابيك الجيران القصصية، وقد اتكأ عبد الغني في معالجته لمجموعته القصصية الجديد المكونة من 16 قصة احتوتها 224 صفحة من القطع المتوسط وتفاوت بعضها بالشكل والحجم وتكامل بعضها في المضمون والمعنى.

من جانبه، قال الكاتب سلامة إن قصص هذه المجموعة تهتم بثلاثة قضايا أساسية ترتبط كل منها بالأخرى وهي الانسان والتطور التكنولوجيا وأثر كل عنصر من هذه العناصر على الاخر وقضية القيم الأخلاقية الفاسدة لا شك تترك علامتها على المشروع الوطني فيما الوطن يعاني من سلوك واطماع الانسان في الماضي والحاضر، وما صاحبهما من محاولة اختصار الانسان بالروبوت واختصار الوطن في قرية كونية صغيرة ضمن ما سمي بالعولمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]