وقّعت الهستدروت وإدارة شركة"ايجد هيسيعيم" ولجنة العمال في الشركة، اليوم الخميس على اتفاقية عمل جماعية ستشمل 400 سائق يعمل في الشركة، حيث ستكون الاتفاقية سارية المفعول حتى نهاية عام 2025.

وتعتبر شركة "ايجد هيسيعيم" بمثابة شركة منبثقة عن الشركة الأم "اجيد" صاحبة الملكية، وتختص بالسفريات الخاصة للشركات، والمؤسسات بحسب احتياجات الزبائن.

تمت زيادة الراتب الأساسي للسائقين

وفي إطار الاتفاقية، التي تتضمن أيضا عدة تفاهمات جديدة تعمل على تحسين حقوق العمال، تمت زيادة الراتب الأساسي للسائقين، وتم الاتفاق على المبالغ التي ستحول الى صندوق الاستكمال للسائقين منذ يومهم الأول في العمل في الشركة. كما تم الاتفاق بين الطرفين على أن يخضع السائقون العاملون على خطوط الشركة المعروفة باسم ("شاطيل") لجميع الاتفاقيات الجماعية المطبقة على سائر سائقي الشركة بدء من تاريخ استيعابهم في العمل.

رئيس نقابة عمال المواصلات، المحامي إيال يادين تحدث عن الاتفاقية وقال: "هذه الاتفاقية تفيد وتحسن ظروف عمل السائقين في مجموعة واسعة من المجالات الاقتصادية والتشغيلية. كما تعزز الاتفاقية هذا القطاع الصناعي والعاملين به، وآمل أن تحذو الشركات الأخرى حذو الشركة. سنستمر في ريادة وتعزيز الأجور وظروف العمل في المواصلات العامة، كما فعلنا في جميع الشركات التي نمثل العاملين فيها".

أهنئ الطرفين على التوصل إلى اتفاق يفيد كل من السائقين والشركة

اما مدير عام نقابة المواصلات المحامي روعي بليتنتال فقال بدوره: "تواصل نقابة عمال المواصلات العمل وتقديم أخبار سارة للعمال بشكل عام، ولسائقي الحافلات بشكل خاص. أهنئ الطرفين على التوصل إلى اتفاق يفيد كل من السائقين والشركة. تؤكد هذه الاتفاقية مرة أخرى على أهمية ومساهمة نقابة عمال المواصلات باعتبارها النقابة الأكبر والأكثر مهنية التي تعمل على النهوض بالعمال وتحسين ظروفهم وحقوقهم".
وقالت مديرة الشعبة القطرية في نقابة عمال المواصلات المحامية تالي غرينبرغ حول الاتفاقية: "بعد إجراء المفاوضات، توصلنا إلى اتفاق يصب في صالح السائقين في قطاع المواصلات الخاص ويحسن أجورهم وظروف عملهم".

اتفاق آخر جيد لصالح سائقي المواصلات في الشركة

اما سيمحا لاهف، رئيس لجنة العاملين في شركة "اجيد" فقال: "أنا سعيد باتفاق آخر جيد لصالح سائقي المواصلات في الشركة. أشكر نقابة عمال المواصلات في الهستدروت على مساعدتهم الكبيرة ومرافقتهم التي ساهمت إلى توقيع اتفاقية رائدة في قطاع المواصلات الخاص ".

هذا وقد شارك في المفاوضات لبلورة الاتفاقية نيابة عن الهستدروت مديرة شعبة المواصلات الخاصة والنقل البري – المحامية تالي غرينبرغ، والمديرة السابقة لقسم المواصلات الخاصة والنقل البري ومديرة قسم إل عال الحالي – عنبال سوبرو، المستشارة القانونية لنقابة عمال المواصلات - المحامية ناتالي شوخوفيتسكي من مكتب إلعاد موراج للمحاماة؛ ورئيس لجنة عمال إيجد هيسيعيم" – سيمحا لاهف وعدد من أعضاء اللجنة.

ومثل إدارة الشركة في هذه المفاوضات المدير العام لشركة "إيجيد هيسيعيم"، تسفيكي أورن، نائب مدير قسم لموارد البشرية أوريت كماري؛ المدير المالي لشركة "إيجيد هيسيعيم" عدي بيرمان بن دافيد ونائب مدير التشغيل والمرور، مهند سعدي والمستشار القانوني للشركة - المحامي يانكي ماليشكيفيتش من مكتب ناحوم فاينبرغ للمحاماة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]