تهدف وحدة تنسيق جهود مكافحة الاتجار بالبشر، الدعارة، وتعدد الزوجات في القسم الاجتماعي بوزارة العدل إلى لفت انتباه الجمهور الذي ينوي استخدام إجراءات تأجير الأرحام في خارج إسرائيل إلى المخاطر المرتبطة بهذه الإجراءات في شمال قبرص وألبانيا وكينيا.

وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من قِبل الوحدة ونظرًا لدورها في هذا المجال، تشير المعلومات إلى وجود عيوب في شرعية هذه الإجراءات في بلدان أجنبية، بما في ذلك انتهاك حقوق المرأة البديلة وكرامتها، وتقييد حريتها. في بعض الحالات الخطيرة، هناك حتى اشتباه في حدوث اتجار بالبشر.

بناءً على المعلومات المتوفرة للوحدة، هناك احتمال معقول لوجود صعوبات، وحتى صعوبات كبيرة، في تنفيذ هذه الإجراءات، مثل إجراء الاختبارات الجينية مع الوالد الإسرائيلي المزعوم، وتسجيل القاصرين كمواطنين إسرائيليين ودخولهم إلى إسرائيل. يرجع ذلك أحيانًا إلى القوانين المعمول بها في البلدان التي تتم فيها إجراءات تأجير الأرحام وأحيانًا بسبب عدم شرعية الإجراء.

تشير المعلومات التي تم جمعها أيضًا إلى وجود مخاوف كبيرة بشأن تورط المنظمات الإجرامية

تشير المعلومات التي تم جمعها أيضًا إلى وجود مخاوف كبيرة بشأن تورط المنظمات الإجرامية في إجراءات تأجير الأرحام، حيث يتم استغلال النساء المتضررات من البلدان الأجنبية وإحضارهن إلى هذه الدول ويتم وضع النساء تحت أمرتهم ومراقبتهم للمنظمات الإرهابية طوال الإجراء، ويتم فصلهم عن أسرهم. بالإضافة إلى ذلك، هناك شك في أنه في بعض الأماكن يتم استغلال النساء البديلات في الدعارة قبل إجراء الاخصاب والحمل، وأحيانًا حتى أثناء الحمل.

المنسقة الحكومية لمكافحة الاتجار بالبشر والدعارة وتعدد الزوجات في الدائرة الاجتماعية بوزارة العدل، المحامية دينا دومينيك: "أهمية نشر هذا التحذير أولًا وقبل كل شيء هي لمنع الأذى والضرر. يمكن تجنب المشاركة في الإجراءات المثيرة للشك في شرعيتها وتجنب المشاكل والصعوبات في الإجراءات القانونية المتوقعة في المستقبل. وهذا يتوافق مع الالتزامات الدولية التي تعهدت بها إسرائيل بمنع ظاهرة الاتجار بالبشر والجريمة العابرة للحدود وحماية الضحايا، وذلك في إطار التعاون الدولي وفقًا للمعاهدات الدولية."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]