كشفت أستون مارتن عن إقامة فعالية مميزة احتفالاً بالذكرى الـ 110 لتأسيسها، حيث تشهد مشاركة 110 من سيارات أستون مارتن الشهيرة بلفة حول حلبة سيلفرستون لتسليط الضوء على التاريخ العريق الذي تزخر به العلامة البريطانية.


أقيمت الفعالية مع مشاركة فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1 في بطولة العالم للفورمولا 1 على الحلبة البريطانية، وتشارك فيها 110 سيارات أستون مارتن، لتسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد سيارات العلامة على مضمار واحد في الوقت نفسه.


ويُصادف العام الجاري الذكرى الـ 110 لتأسيس شركة أستون مارتن على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، والتي حملت معها أكثر من 100 عامٍ من السيارات فائقة الفخامة وعالية الأداء، ومجموعة من أحدث الابتكارات البريطانية، وسجلاً حافلاً بالنجاحات في عالم السيارات السريعة.


وأنتجت الشركة مجموعة مميزة من 110 سيارات رياضية، بما فيها إيه 3، السيارة الأقدم والأكثر عراقة في مسيرة العلامة حيث يعود تاريخها لأكثر من قرن؛ ودي بي 3 إس، التي قادتها نخبة من السائقين البريطانيين في خمسينيات القرن العشرين، بمن فيهم السير ستيرلينج موس؛ وسيارة دي بي 5، التي يعرفها الجمهور جيداً من أفلام جيمس بوند؛ وسيارة فالكيري فائقة السرعة؛ وسيارة دي بي إكس 707، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأسرع في العالم؛ وسيارة دي بي 12، السيارة السياحية الفائقة الأولى في العالم والطراز الأحدث للعلامة البريطانية. ويشارك في اللفة سيارة أستون مارتن فانتاج، سيارة الأمان الرسمية والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات؛ ودي بي إكس 707، السيارة الطبية الرسمية، مما يسلط الضوء على قدرة العلامة على إنتاج سيارات عالية الأداء ومناسبة للطرقات وخوض السباقات.


ويتزامن الاحتفال مع افتتاح فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1 رسمياً منشأته التكنولوجية الحديثة بمساحة 400 ألف قدم مربع (37 ألف متر مربع) في سيلفرستون، والتي تستضيف السيارات الـ 110 والمالكين من عشاق العلامة لاستكشاف المجموعة الفريدة من سيارات أستون مارتن قبل المشاركة في اللفة الاحتفالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]