أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 فولانتي ذات السقف المكشوف. وتنضم السيارة الجديدة إلى سلسلة سيارات دي بي 12 من فئة الكوبيه التي تم إطلاقها مؤخراً، وتمثل السيارة الأولى للعلامة من الجيل الجديد من السيارات الرياضية، وهي تجمع بين مستويات الأداء العالية والتحكم للسيارات السياحية الفائقة وتجربة القيادة الرائعة في الهواء الطلق.

وتمثل دي بي 12 فولانتي أحدث إضافة إلى مجموعة أستون مارتن الفاخرة من السيارات المكشوفة عالية الأداء، وتتميز بطابعها الرياضي والمستويات غير مسبوقة ضمن فئتها من الأناقة. . كما توفر مستوى لا مثيل له ضمن فئتها من حيث القوة والأداء والخواص الديناميكية، ما يعزز مكانتها بوصفها الخيار المفضل للسائقين.

وتم تصميم هيكل السيارة من الألومنيوم المتين، ما يقدم مستويات أداء وقدرة تحكم استثنائية. ويدعم هذا التصميم الهندسي المستويات الديناميكية الجديدة التي تتمتع بها سيارة دي بي 12 فولانتي، كما يوفر تجربة قيادة فريدة.

وتعكس العناية بأدق التفاصيل أثناء تصميم القسم السفلي من هيكل السيارة الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها السيارة، حيث رفعت دي بي 12 فولانتي معدل الصلابة الالتوائية بحوالي 5% بفضل التغييرات التي تم إدخالها على العناصر الهيكلية الرئيسية، بما في ذلك نقاط التثبيت العلوية لنظام التعليق الخلقي والتوصيلات الجانبية، بالإضافة إلى محسّنات الأداء مثل دعامة المحرك.

وتمت إدخال تحسينات كبيرة على أماكن تثبيت جميع ملحقات نظام التعليق لتصل إلى نسبة 140% على المحور الأمامي، بما يضمن سلامة السيارة والأداء الديناميكي لها.

وتأتي هذه التغييرات بالتوازي مع الحلول المتطورة التي تمت إضافتها لسيارات دي بي 12 من فئة الكوبيه، وهي تتيح استخدام عمود توجيه غير معزول وتقنيات التوجيه الحديثة وضبط المخمدات لتعزيز إمكانات توجيه السيارة واستجابة المقود.

وزادت دي بي 12 فولانتي معدل الصلابة الالتوائية بنسبة 3.7% بفضل التغييرات التي تم إدخالها على مكونات الجزء السفلي، بما في ذلك دعامة المحرك، والتحسينات الكبيرة على الصلابة الجانبية، وتعزيز مستويات أداء نظام التعليق وإمكانية ضبطه. كما يسهم عمود التوجيه غير المعزول وزيادة صلابة المحور الأمامي بنسبة 140% في التحسينات المتعلقة بإمكانات توجيه السيارة، وتجربة السائق عموماً. وتتمتع السيارة بصوت هدّار فريد ومستويات غير مسبوقة من حيث الأداء، بفضل القدرات الرائدة ضمن فئتها التي يوفرها محرّكها ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 ليتر والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج.

وتولى فريق من مهندسي أستون مارتن تصميم محرك السيارة الرائد في القطاع، حيث يتم بناؤه يدوياً ويتميز بقوة 680 حصاناً /671 حصاناً فعلياً عند 6 آلاف دورة محرك في الدقيقة و800 نيوتن متر/590 رطل قدم بين 2750-6000 دورة في الدقيقة، إضافة إلى أعمدة كامات معدلة، ومعدلات ضغط محسّنة، وشواحن توربينية ذات قطر أكبر، وقدرات تبريد أعلى، مما يحقق طاقة إضافية بنسبة 34% مقارنة مع سيارة دي بي 11 السابقة.

وتتمتع السيارة بأداء مذهل، حيث يمكن أن تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.6 ثانية، أو من 0 إلى 62 ميلاً في الثانية خلال 3.7 ثانية، لتبلغ سرعتها القصوى 202 ميلاً في الساعة.

وكما هو الحال في سيارات دبي 13 من فئة الكوبيه، تم تزويد السيارة بعلبة تروس ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات تتميز بمجموعة من استراتيجيات تغيير السرعة، ما يعزز أنماط القيادة الديناميكية.

وتستخدم سيارة فولانتي معدل الجر النهائي المخفض ذاته لتعزيز سرعة الاستجابة، وترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً يضفي على السيارة مزيجاً من الرشاقة والثبات. ويمكن للسائق التحكم بالسيارة بمنتهى السهولة بفضل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات المكون من أربع مراحل، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين خمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً.

وتتضمن المزايا الأخرى للسيارة اعتماد الجيل الجديد من نظام التخميد الذكي القابل للتكيف، والذي يزيد نطاق توزيع القوة بنسبة 500% بالمقارنة مع النظام نفسه في الجيل السابق، ما يمنح سيارة دي بي 12 فولانتي قدرات ديناميكية متنوعة ومزايا فريدة تفوق السيارات المنافسة ضمن فئتها. وتتميز دي بي 12 فولانتي عن مثيلاتها من فئة الكوبيه بالتعديلات الدقيقة التي تم إدخالها على معدل النابض الخلفي والضبط المخصص للمخمدات.

وتتمتع السيارة بمعدل استجابة سريع وسلس بفضل نظام التوجيه المعزز الإلكتروني وعمود التوجيه غير المعزول ومعدل التوجيه الثابت بنسبة 13.9:1. وتم تزويد السيارة بعجلات قياسية مصنوعة من الألومنيوم بقياس 21 بوصة، بالإضافة إلى إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 تحمل رموز أستون مارتن لاجوندا، والتي تم تصنيعها وفق أدق معايير أستون مارتن. كما تم تزويد دي بي 12 فولانتي بأقراص فرامل أمامية حديدية مقاس 400 مم وأقراص خلفية مقاس 360 مم، مع إمكانية اختيار نظام المكابح المصنوعة من السيراميك والكربون لتحسين أداء المكابح والحد من تلفها وتوفير 27 كغ من كتلة السيارة غير المدعومة بالنوابض.

وتتمتع السيارة الجديدة ذات السقف المكشوف بقدرات استثنائية، بدءاً من مستويات الأداء وقدرة التحكم العالية التي تلبي احتياجات أكثر السائقين تطلباً، ووصولاً إلى التجربة الفريدة للقيادة في الهواء الطلق، والحلول التكنولوجية الأحدث، ونظام الصوت المحيطي الفاخر، ما يضمن تقديم تجربة عصرية للعملاء، ويفتح الباب أمام عصر جديد من السيارات فائقة الفخامة

وتُعد آلية كي-فولد الكهربائية لطي سقف السيارة إحدى السمات الرئيسية في سيارات فولانتي، والتي تشمل مرحلتين لتحقيق ارتفاع منخفض بمستويات رائدة لا تتجاوز 260 ملم. ويجمع هذا التصميم الاستثنائي بين حلول طي الأسقف الأكثر ذكاء، وتوفير السعة القصوى لصندق الأمتعة، فضلاً عن سرعة فتحه وإغلاقه والمزايا الجمالية الفريدة.

ويلعب السقف دوراً في تعزيز راحة الركاب في المقصورة بفضل طبقاته الثمانية من المواد العازلة والمحسّنة للصوت، بالإضافة إلى تصميمه الفريد الذي يحافظ على الشكل المميز للسيارة عند رفعه. وعند طي السقف تحت غطاء المقعد الخلفي، يشكل جناحاً خلفياً يضفي مزيداً من المزايا الجمالية على السيارة.

ويتطلب السقف 14 ثانية لفتحه و16 ثانية لإغلاقه، ويمكن تشغيله أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 31 ميلاً في الساعة، وحتى أثناء هبوب رياح عكسية بسرعة 31 ميلاً في الساعة. كما يمكن تشغيله عن طريق مفاتيح التحكم عن بُعد* ضمن دائرة نصف قطرها مترين عن السيارة، لتجربة مريحة وأكثر سلاسة.

ويأتي تصميم السيارة الرائعة بأربعة ألوان مميزة لغطاء المحرك، وهي الأسود كخيار قياسي، أو الأحمر أو الأزرق أو مزيج الأسود والفضي، ما يتيح مجموعة واسعة من الخيارات المخصصة، ويضمن وجود درجة تتناسب مع التشكيلة الكبيرة من ألوان الهيكل الخارجي والألوان الداخلية.

وتضفي دي بي 12 فولانتي الجديدة لمسة فنية فريدة على التصميم الخارجي الجريء والقوي الذي تتميز فيه سيارات الكوبيه. وعمل فريق التصميم في أستون مارتن على ابتكار تصميم أنيق ورياضي يجسد أعلى مستويات الفخامة، سواء كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً، وذلك بالاستفادة من ميزة انخفاض ارتفاع السقف وهو مغلق بفضل آلية السقف المبتكرة كي-فولد.

ويمنح السقف بتصميمه القماشي المميز سيارة فولانتي مظهراً مميزاً تتفرد به عن السيارات المكشوفة التي تمتلك أسقفاً معدنية قابلة للطي. وتتميز السيارة الجديدة بتصميم عصري يُبرز جمال خط الحزام الجانبي، والذي يظهر بشكل جذاب عندما يتم خفض السقف المتحرك، إلى جانب التصميم الخلفي الأنيق، مما يجعلها قطعة فنية لا يمكن منافستها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]