اظهرت معطيات اخيرة ان الشركات لا تثق بالدولة، بالنسبة لحلول الازدحام على الطرق، و 68٪ منها قد حددت خصائص واحتياجات المواصلات للموظفين.

كما بينت المعطيات ان 53٪ من الموظفين بصلون الى مكان العمل بسيارة خاصة، و 26٪ يصلون بوساطة المواصلات العامة.

تعتبر شركات التأمين والبنوك من القطاعات الرائدة في مجال المساواة بين الجنسين، بحسب تصنيف شركة ESG  لعام 2023 الذي نُشر هذا الأسبوع، ويقدم ترتيبًا لأول مرة في موضوع التنوع والدمج والمساواة بين الجنسين.

بحسب التدريج في قطاع شركات التأمين، فإن 42٪ من النساء يشغلن مناصب إدارية عليا في الشركة، يليها قطاع البنوك بنسبة 40٪. وتحديداً في الشركات الحكومية  وشركات الأمن، ينخفض ​​تمثيل النساء إلى 17٪ وفي شركات الأمن إلى 11٪. الشركة التي تضم أكبر عدد من النساء في مجلس الإدارة هي شتراوس بنسبة 66٪.

تحظى الشركات الضعيفة بدمج اقل مقارنة بالعام الماضي

تحظى الشركات الضعيفة بدمج اقل مقارنة بالعام الماضي. فيما يتعلق بتوظيف العرب، هناك انخفاض طفيف يصل إلى 8.2٪ مقارنة بـ 9٪ في العام الماضي، وإن كان هناك في المراتب الإدارية 5٪ مدراء عرب، بشكلون زيادة مقارنة بـ 3.6٪ في عام 2022. وهناك أيضًا انخفاض طفيف في توظيف الحريديم - 4.2٪ مقارنة بـ 4.5٪ العام الماضي، ونفس الشيء بين الأشخاص ذوي الإعاقة (2.1٪ مقارنة بـ 3٪ العام الماضي). يكاد لا يوجد أي تغيير في توظيف الإثيوبيين ومعدلهم بين الشركات المصنفة هو 2.6٪ منها 0.7٪ فقط في مراتب الإدارة.
 

"يعكس تصنيف 2023، من بين أمور أخرى، التزام أكبر الشركات في الاقتصاد بتعزيز المساواة بين الجنسين والتنوع في مكان العمل. هكذا يقول مومو مهديف، الرئيس التنفيذي لمنظمة "معلي".

الشركات لا تثق في الحكومة لحل مشكلة الازدحام على الطرق الذي يضر بالإنتاجية. أجرت ثلثا الشركات (68٪) مخططًا معينًا لخصائص واحتياجات المواصلات للموظفين. تظهر البيانات أن 53٪ من الموظفين يصلون في المتوسط ​​بسيارة خاصة (بما في ذلك سيارات الشركة)؛ 26٪ يصلون بوسائل النقل العام؛ يصل ربع الموظفين عن طريق الحافلات المكوكية ومرافقة السيارات ويصل 4٪ فقط بالدراجات. حوالي ثلث الشركات التي قامت برسم الخرائط قد حددت بالفعل أهدافًا لتقليل الوصول بالسيارة الخاصة.

ثقة الجمهور في الشركات الإسرائيلية الكبيرة (30٪) أعلى منها في الحكومة (18٪) 

بالإضافة إلى التصنيف، أظهر استطلاع أجراه غلوبسكان ان ثقة الجمهور في الشركات الإسرائيلية الكبيرة (30٪) أعلى منها في الحكومة (18٪) ووسائل الإعلام (15٪). يثق الجمهور في مؤسسات البحث العلمي والأكاديمي (59٪) والمنظمات الاجتماعية والبيئية (40٪).

يثق الجمهور في الصناعات الدفاعية وصناعة التكنولوجيا العالية (60٪) ثم شركات الأدوية (50٪) ولا يثق بشركات التأمين (20٪) وشركات الأغذية والمشروبات (25٪).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]