تجري الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم المسيرة الأولى من نوعها، مسيرة الأموات في تل أبيب، والتي ستُحمل فيها توابيت بعدد القتلى في المجتمع العربي منذ مطلع هذا العام، بهدف تحويل هذه القضية إلى أهم القضايا في اسرائيل وبالتالي الضغط على متخذي القرارات.

صوتنا مهم 

وفي حديث لموقع بكرا مع المحلل السياسي إيهاب جبارين عن أهمية المشاركة في المسيرة قال: "دون أدنى شك، هذه التظاهرة تأتي ضمن سلسلة خطوات تصعيدية يقوم فيها مجتمعنا العربي، وهدفها الأول والوحيد هو ان يعلو صوتنا، وان يوضع في قلب الحدث، وفي مركز الحدث".
وأضاف: "سلسلة الخطوات هذه، سواء في الفريديس او في جسر الزرقاء او في بلدات عربية أخرى مهم جدًا ان تستمر ومهم جدًا انه يكون هناك حدث ضخم ومؤسس ومركزي، وبالطبع ليس هنالك مكان أكثر رمزية من تل ابيب. لذلك وبالتأكيد، حضورنا في تل ابيب، صوتنا في تل ابيب يهدف لإسماع صوتنا في كل البلاد، الوجع لا يخص العرب فقط".

وانهى حديثه قائلًا: "يجب على جميعنا أن نشارك ونتواجد في المسيرة وفي مثل هذا الحدث، وهذه فرصة قد لا تعود".

المشاركة واجب 

كما وتحدث موقع بكرا مع د. ثابت أبو راس، مدير مشارك في مبادرات إبراهيم، الذي بدوره قال: "مسيرة الأموات التي ستخترق شوارع تل ابيب، يوم الاحد، في تاريخ 6 آب، هي الحدث الأهم في نشاط فلسطينيي الداخل خلال هذا الصيف، مكافحة العنف والجريمة وايصال صوتنا للشارع الإسرائيلي والمحافل الدولية هي مهمتنا جميعًا، كل التحية لمن يحضر ويخطط ويعمل من اجل إنجاح هذه المسيرة، واجبنا المشاركة بكثافة ونقل المعركة الى هناك حيث متخذي القرار اذا لم يستطيعوا رؤية مصيبتنا في بلداتنا سيرونها في بلداتهم، الى كل مسؤول في مجتمعنا، ومتخذي القرار في بلداتنا، لم يعد هناك قرار بالتخلف والجلوس على الجدار، الاجرام يطول كل حاراتنا وأزقتنا، تعالوا لنتكاتف ونقف موحدين بوجه الاجرام".

الدم العربي 

وفي حديث لموقع بكرا مع المحامي فرحان أبو رياش قال: "هذه المشاركة مهمة جدًا للمجتمع العربي، لإيصال رسالة مهمة للحكومة الإسرائيلية التي تتقاعس في جهودها لمنع العنف في المجتمع العربي، الدم العربي ليس رخيص، نحن نعم أقلية ولكن لنا مطالب كثيرة ويجب علينا ايصالها الى هذه الحكومة، خاصة لوزارة بن غفير المتطرف، الذي لا يدرك أنه وزير لجميع المواطنين في الدولة".

وأضاف: "نطالب جميع أبناء المجتمع العبي بالتواجد بهذه المسيرة، وهي مسيرة لإيصال الرسالة والوجع، ووقف شلال الدم في الشارع العربي، كل بيت في هذه الدولة في مجتمعنا يعاني من هذه الآفة، ونحن اليوم يجب علينا ان نقول بصوت واحد وكلمة واحة "كفى لشلال الدم"، وكفى لهذا التقاعس ضد الجريمة في المجمع العربي سواء من قبل الحكومة او من قبل الشرطة، يجب علينا جميعًا المشاركة في هذه المسيرة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]