حذّر العضو في مجلس النواب الأردني خليل عطية فريق نادي الوحدات من التورط بشبهة الإساءة لمكون نضالي مهم لا مزاودة عليه من الشعب الفلسطيني في حال إصرار النادي على اتخاذ قرار يخص مسابقة يشارك فيها ضمن فريق إماراتي لاعب فلسطيني من أراضي عام 1948.
وكانت إدارة فريق نادي الوحدات قد أعلنت أنها تدرس مُقاطعة مُسابقة كرة القدم ضمن أبطال دوري آسيا التي تُقام في الإمارات بسبب وجود لاعب إسرائيلي ضمن الفريق الإماراتي.
لكن النائب خليل عطية أصدر بيانا حذّر فيه الوحدات من هذه الخطوة معتبرا أنها جارحة ومسيئة لأبناء الشعب الفلسطيني ولا تليق بالنادي العريق.
ووجهة نظر النائب عطية أن اللاعب المقصود وهو مؤنس دبور أعلن اعتزال اللعب مع جميع الفرق الإسرائيلية واتخذ موقفا وطنيا يُحسب له وليس عليه خلافا لأن استهداف إسرائيل للفلسطينيين العرب في عام 1948 ينبغي أن لا تتضامن معه خطوات مغامرة تسيء لسمعة الشعب الفلسطيني وبدون مبرر.

وكانت مصادر في الوحدات قد ذكرت بأن معايير النادي في مقاومة التطبيع تنسجم مع وضع اللاعب دبور لأنه شارك في اللعب لصالح المنتخب الإسرائيلي في الماضي.
لكن عطية يعتبر أي قرار للوحدات على هذا الأساس إساءة لتاريخ ونضال رموز الشعب الفلسطيني مثل الشيخ رائد صلاح والفنانة دلالة أبو آمنة والشاعران محمود درويش وسميح القاسم ومثل رموز مناضلة عربية فلسطينية من بيها أحمد الطيبي وسامي أبو شحادة وطلب الصانع وغيرهم الكثير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]