أربع مدارس ثانوية في ام الفحم تحصل على جائزة التميز والتفوق للوزارة وهي: التسامح، الشاملة، الرازي وخديجة

المدرسة الثانوية الاهلية تفوز بالمرتبة الثالثة على مستوى البلاد والاولى على مستوى المجتمع العربي ضمن معيار التميّز وشهادة ذات جودة

تالقت مدارس أم الفحم الثانوية في تقرير وزارة المعارف للسنة الدراسية الماضية، والذي صدر امس الاحد، حيث تربعت اربع مدارس ثانوية في المدينة ضمن المدارس المميزة والمتفوقة بحسب معايير تتعلق بالتحصيل العلمي والقيمي والاجتماعي، תגמול דיפרנציאלי وهي مدارس التسامح، الرازي، الشاملة وخديجة، حيث حصدت المدارس الاربع هذه الجائزة من اصل 35 مدرسة حصلت عليها في المجتمع العربي. وقد حصدت مدرسة التسامح الثانوية المرتبة الأولى محليًا وقطريًا ضمن قائمة مدارس المجموعة الاولى، حيث يتم تصنيف المدارس المتميّزة الى اربع مستويات، وكانت "التسامح" الثانويّة ضمن المدارس التي صنّفت في المستوى الاول.

وعليه، سيحصل كل معلم ومعلمة في المدارس الاربع المذكورة على مكافأة مالية من وزارة المعارف بقيمة 9187.31 شيكل بحسب مستوى كل مدرسة.

وعلى مستوى المدارس الحاصلة على جائزة التميز הצטיינות وفق معيار شهادة ذات جودة بخمس وحدات بجروت في مواضيع اللغة الإنجليزية والرياضيات، فقد حصلت المدرسة الثانوية الاهلية على المرتبة الثالثة على مستوى الدولة، والمرتبة الأولى على مستوى المجتمع العربي.

وعقب رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي على هذا الانجاز الكبير لمدارس ام الفحم بالقول: اولا نقدم شكرنا الجزيل والكبير وبالغ التقدير لطاقم المعلمين والمعلمات والطواقم التدريسية والادارات في هذه المدارس على ادائهم الرائع والمميز ودورهم الهام والفعال في الفوز بهذه الجائزة المستحقة، ثم الشكر الكبير لجناح المعارف في بلدية ام الفحم على التفاني والتضحية للوصول لهذه الانجازات، ثم لجان اولياء امور الطلاب المدرسية والمحلية على تعاونهم من اجل انجاح المسيرة التربوية والتعليمية في هذه المدارس، ومسك الختام لطلابنا وطالباتنا الذين يستحقون منا هذه الجهود والموارد المسخرة لاجلهم والمستقبل ام الفحم.

يذكر ان هذه الجائزة التي حصلت عليها مدارس أم الفحم تاخذ بعين الاعتبار معايير ومقاييس وهي: نسبة استحقاق شهادة البجروت، نسبة التميز بامتحانات البجروت، شهادة بجروت ذات جودة، منع التسرب، ودمج طلاب التعليم الخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]