يُعقد في جامعة حيفا في تاريخ 19 تشرين الثاني ، مؤتمر حيفا الثاني للسياسة والمجتمع العربي بالتعاون بين جامعة حيفا ، الصندوق الجديد لإسرائيل وصحيفة "هأرتس" وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني: مركز انجاز ، معهد قضايا، المعهد الاسرائيلي للديموقراطية.

سيُشكل المؤتمر منبرًا مركزيًا للنقاش بمشاركة باقة من الباحثين، متخذي القرار، والناشطين الاجتماعيين. وسيناقش موضوع الانتخابات للسلطات المحلية على الأبواب.

التحديات والحلول 

وفي حديثنا مع عنات تهون أشكنازي مديرة مركز القيم والمؤسسات الديمقراطية، المعهد الإسرائيلي للديمقراطية تحدثت عن اهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر خاصة قبيل انتخابات السلطات المحلية، والذي سيكون الموضوع المركزي الذي سيناقشه المؤتمر، سيتم عرض معطيات ومناقشة مشاكل تواجه السلطات المحلية، والتحديات، إضافة الى عرض مشكلة العنف والجريمة في المجتمع العربي، اضافة الى مواضيع سياسية بما يتعلق بالإصلاحات القضائية، المؤتمر سيمتد بضع ساعات وسيكون قصيرا، ولا يمكن من خلاله ان نزود السلطات المحلية بادوات، لكن من المهم جدا ان يكون لهذا الحدث استمرارية، حيث سنعرض خلال المؤتمر ، من خلال المعهد الإسرائيلي للديمقراطية معطيات عن الجيل الشاب العربي، بما يتعلق بنظرتهم المستقبلية، وبماذا يفكرون، وبماذا يشعرون، وهذا من النوع المعلومات التي تحتاج التوجيه، إضافة للسلطات المحلية العربية والقيادة أيضا".

واختتمت:" المؤتمر هو الثاني على التوالي ويتمركز بالسلطات المحلية والانتخابات المقبلة، وسنعرض التحديات، والمشاكل، وسوف يتم اقتراح حلول، وذلك بالتعاون التام مع جميع شركائنا في المؤتمر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]