قال المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، بيب غوارديولا، إن "النجم النرويجي إيرلينغ هالاند لن يواجه مزيداً من الضغوط بعد ثنائيته في شباك يانغ بويز السويسري بدوري أبطال أوروبا"، مشيراً إلى أنه لا يحكم على هالاند بناء على الأهداف.

وسجل هالاند ثنائية لمانشستر سيتي في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالفوز على يانغ بويز 3-1 الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال.

وجاء ذلك بعد أن تقدم السيتي بهدف سجله السويسري الدولي مانويل أكانجي في الدقيقة 48 وتعادل يانغ بويز بهدف للاعب ميشاك إيليا في الدقيقة 52 من المباراة التي أقيمت على ملعب "وانكدورف" ذي العشب الصناعي.

وكان هدفا هالاند هما الأوليين له خلال ست مباريات بدوري الأبطال، كما سجل اللاعب الهدف الثاني للسيتي في شباك برايتون في المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي 2-1 يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي لينهي صيامه عن التهديف في ثلاث مباريات متتالية، وهو ما شكل تراجعاً نسبياً للاعب الذي سجل إجمالي 52 هدفاً خلال الموسم الماضي.

مستحيل 

وقال غوارديولا في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا": "هناك انطباع بعد الموسم الماضي بأنه يُفترض أن يسجل سبعة أهداف في كل مباراة. وهذا مستحيل".

وأضاف "لكنه يسجل الكثير من الأهداف، وإذا أراد الناس اعتباره فاشلاً لعدم تسجيل 50 هدفاً، فهذا لا يهم. فهو دائماً يفرض حضوره".

وتابع غوارديولا "الهدف الثاني كان جيداً حقاً، وقد أتيحت أمامه فرص أخرى. الشيء المهم هو صناعة الفرص".

وقال غوارديولا: "ربما يكون حاضراً في وقت ما من الموسم بشكل أفضل من الآن، لكنه سجل بالفعل العديد من الأهداف ونحن سعداء حقاً".

وأضاف "أخبرته عدة مرات بأنني لا أحكم عليه بناء على تسجيل الأهداف، رغم أنني أعرف أنه يرغب في التسجيل. هو لديه الرغبة في التطور، وليس لدي شك بهذا الشأن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]