يخصص مفعال هبايس 2 مليون شيكل لتقديم منح للطلاب المتطوعين في مجال الزراعة في منطقة الجنوب، فيما تخصص وزارة النقب، الجليل والمناعة الوطنية 2 مليون شيكل لذلك. وبهذا يتم تقديم 4 مليون شيكل لـ 800 منحة (كل منحة حتى 5 آلاف شيكل).

يأتي ذلك في ظل تأثير الحرب على الاقتصاد الإسرائيلي في جميع مجالات الحياة ومن بينها الزراعة المحلية ومغادرة العمال الأجانب وتجند جنود جيش الاحتياط وأبناء عائلاتهم وإخلاء عدد من البلدات، ما أدى إلى نقص في الأيدي العاملة في الاقتصاد الإسرائيلي في جميع أرجاء البلاد بالإضافة إلى الضرر الذي لحق بالبنى التحتية والمحاصيل والأدوات الزراعية.

وعليه يقدم مفعال هبايس حلولاً لهذه الاحتياجات الوطنية المهمة وخرج بنداءات إلى السلطات المحلية والجمعيات لتوفير منح التعليمية، للتطوع من قبل الطلاب الذين يشاركون في برامج العمل من أجل إعادة تأهيل الزراعة المحلية. كذلك تخصص وزارة النقب والجليل والمناعة الوطنية مبلغاً مماثلاً على أمل توفير مساعدات مناسبة معاً.

في إطار البرنامج يتم تقديم منح للطلاب الأكاديميين عن العام (2023-2024) بقيمة 5000 شيكل لكل منحة.

الطلاب الذين سيعملون في إطار هذه المبادرة سيتوجب عليهم التطوع في مجال الزراعة المحلية 70 ساعة على الأقل حتى شهر مارس/ آذار المقبل وسيتم تحويل المنحة مباشرة إلى حساباتهم.

مدقق الحسابات أفيغدور يتسحاكي، رئيس مفعال هبايس قال:" مفعال هبايس يواصل التجند من أجل حالة الطوارئ والجهد الوطني في إسرائيل ودعم أقسام الرفاه في السلطات المحلية من خلال تحويل رزم مساعدات بمبالغ تصل إلى عشرات ملايين الشواقل لجميع الاحتياجات الحيوية. الآن نحن نقدّم مساعدة إضافية مخصصة من أجل تشجيع قطاع الزراعة المتواجد في أزمة، على أمل أن نتمكن من المساعدة في الجهد الوطني للنهوض بالعمل الزراعي المحلي".



يتسحاك فاسرلوف، وزير النقب والجليل والمناعة الوطنية: "عدد كبير من طلابنا يتواجدون في الجبهة القتالية وعدد كبير آخر يتجندون من أجل تقوية الجبهة الداخلية. من أجل مساعدتهم وفي ذات الوقت مساعدة الزراعة المحلية فإن الوزارة ستقدم منحاً بقيمة 2 مليون شيكل للطلاب من أجل إعادة ترميم الزراعة. نحن كوزارة مؤتمنة على رفاهية الشباب نقدر محبة الطلاب الرائعين لدولة إسرائيل. جيل المستقبل لدولة إسرائيل. أنا أشكر جميع شركائنا في هذه الخطوة الحيوية. معاً سننتصر".



شاي حجاج، رئيس مركز الحكم الإقليمي، ورئيس المجلس الإقليمي مرحافيم في النقب: " خلال الحرب واصل المزارعون العمل في الأرض حتى النهاية من أجل مواصلة تزويد مواطني إسرائيل بالمنتجات الزراعية الطازجة والصحية. كما هو معروف في أعقاب الحرب لا يوجد لدينا قوى عاملة ويقوم المتطوعون الذين يصلون إلينا بمساعدتنا كثيراً. مبادرة مفعال هبايس تساهم في توفير المزيد من الأيدي العاملة المتماهية مع المهمة الوطنية والصهيونية المهمة جداً".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]