في اليوم الـ82 للحرب على قطاع غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وجوا وبحرا، في حين بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة (حماس)- صورا قالت إنها لاستهداف آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة شيخ الزايد شمال غزة. كما رصدت كاميرا الجزيرة رشقة صاروخية انطلقت من غزة، دوت على إثرها صفارات الإنذار في عسقلان على غلاف غزة.

وقطعت إسرائيل للمرة السادسة الاتصالات الثابتة والخلوية والإنترنت عن قطاع غزة منذ مساء امس الثلاثاء.

غزة
ووصل إلى مجمع الشفاء الطبي سبعة شهداء من حي الدرج بعد وصول 28 شهيداً منذ إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة في تجدد للغارات على مختلف أحياء غزة.
وقالت مصادر محلية ان أكثر من 60 مفقوداً جراء قصف الجيش الاسرائيلي  منزلاً من 3 طوابق قرب جامعة الأزهر في مدينة غزة.
وسلمت السلطات الاسرائيلية  جثامين 80 فلسطينيا عبر معبر كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة بعد ان جرى سرقتها من مشافي شمال قطاع غزة.

جباليا
وتواصل القصف الاسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة ودمر الجيش الاسرائيلي  منازل تعود لعائلة البطش ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

وسط قطاع غزة
وجدد الجيش الاسرائيلي  قصف مخيم البريج بالأحزمة النارية بعد ان دمر مسجدا ومنزلا وسط المخيم الذي يشهد حالة كبيرة من النزوح تجاه رفح ودير البلح.
ودمر طيران الجيش الاسرائيلي  يقصف منزلاً في محيط مسجد القسام بالنصيرات.
ووقعت إصابات في غارات إسرائيلية على منزلين في مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة.

خان يونس
وتواصل مدفعية وطيران الجيش الاسرائيلي  قصف مناطق متفرقة من محافظة خان يونس ما ادى لاستشهاد 45 فلسطينيا خلال 24 ساعة.
واعلن الهلال الاحمر الفلسطيني انقطاع الاتصال بشكل كامل عن طواقمه العاملة في قطاع غزة بسبب قطع خدمات الاتصالات والانترنت.
ودمر القصف المدفعي صباح اليوم لمقر الجمعية في خانيونس شبكة الاتصال الهوائي VHF الخاصة بعمل الجمعية التي تعتبر وسيلة الاتصال الوحيدة في ظل انقطاع الاتصالات . ما يشكل تحدياً كبيراً امام طواقم الاسعاف والطوارئ في الوصول للجرحى والمصابين .

رفح
وقصفت طائرات إسرائيلية منزل شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ما ادى لوقوع اصابات.
وفي سياق متصل اعلنت اليونيسف ان 1000 طفل بُترت أطرافهم دون تخدير جراء الحرب على غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]