كشف استطلاع أجرته شركة الاستشارات التجارية Tefen ، التي تديرها مالي بتسور برنز، أن الضرر الاقتصادي محسوس بشكل كبير بين كل من الموظفين بأجر والعاملين لحسابهم الخاص، ولن ينجو بعضهم إذا استمرت الحرب لعدة أشهر أخرى.

تم إجراء المسح على 5,136 عاملا بأجر ويعملون لحسابهم الخاص من أجل فحص سوق العمل بعد ثلاثة أشهر من بداية الحرب. أفاد حوالي ثلثي المستجيبين أنهم تضرروا ماليا نتيجة تسريح العمال أو الإجازات غير مدفوعة الأجر أو الأضرار التي لحقت بالأجور والشركات.

معظم المتضررين (72٪) هم من الموظفين بأجر أو أصحاب الأعمال الذين تصل خبرتهم إلى ثلاث سنوات. أشار معظم الموظفين (84٪) إلى أنه عندما بدأت الحرب، تعرضوا لتسريح العمال أو تخفيض الأجور في مكان عملهم. تقول الأغلبية (54٪) أن أوضاعهم الاقتصادية لم تتغير بشكل كبير مقارنة ب 38٪ قالوا إن أوضاعهم قد ساءت. 8٪ يشيرون إلى أن حالتهم قد تحسنت.

ومن بين أولئك الذين ساءت حالتهم، حصل 42% على قرض، وتم حل 24 % من خطط الادخار، وحصل 19% على مساعدة الأسرة، وتحول 13% إلى الرعاية الاجتماعية، وتحول 2% إلى السوق الرمادية. 65٪ قالوا إنهم سيصمدون لبضعة أشهر أخرى. 24% سيصمدون لأكثر من عام و11% غير قادرين بالفعل على الصمود. يشعر 45٪ من العاملين لحسابهم الخاص بخيبة أمل من خطة التعويض ويدعون أن المبلغ منخفض للغاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]