حول الأنباء باستئناف محادثات للتوصل الى اتفاق بين اسرائيل والسعودية، وتأثيرها على كافة مناحي الحياة، تحدث موقع بكرا مع "مايا رومان"، - رئيسة ومؤسسة منظمة Policy Reader، وهي هيئة إعلامية نسوية، وتدير الحملة من أجل إعادة المختطفين.

وأشارت خلال حديثها، الى أن هناك أنباء ترد بالفعل، حول استئناف المحادثات للتوصل الى اتفاق بين السعودية واسرائيل، ومغظم عائلات المختطفين مع استمرار هذه المبادرة، وتحقيقها، بشرط ان يكون المختطفون الإسرائيليون جزءً من هذا الإتفاق.

ولفتت الى ان احد الأمور التي تخشاها العائلات، هي استمرار هذا الوضع الحالي لفترة طويلة، لأن الحديث يدور عن مسألة معقدة، ويمكن ان يمرّ الاتفاق على حساب المختطفين دون ان يكونوا جزءً من هذا الاتفاق.

نحن في الولايات المتحدة نراقب ونتابع سير الأمور في هذه المحادثات، واذا كان موضوع المختطفين الإسرائيليين لدى حماس ضمن هذا الاتفاق حقًا، وأن يتحقق هذا الأمر خلال فترة زمنية معقولة.

الضغط الدولي عامل مؤثر

كما أكدت خلال حديثها مع موقع بكرا، الى ان الضغط الدولي يمكن أن يكون عاملًا مساعدًا في هذا الشأن، والضغط الدولي هو عامل مؤثر في سير وتقدم هذا الإتفاق، وإدراج موضوع المختطفين، والأمر حاليًا مرتبط بكلا الطرفين، والى اي مدى كلا الطرفين يرغبان بالتقدم في هذه المسألة والإعلان عنها.

وقالت: "العائلات تنتظر بصبر وشوق كبير عودة ابنائهم المختطفين، بأسرع وقت ممكن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]