قال الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات، جيم روان، في منتدى رويترز للأسواق العالمية في دافوس يوم الأربعاء، إن الشركة لا تزال واثقة من “النمو الهائل” في سوق السيارات الكهربائية، في مواجهة التوقعات القاتمة من المنافسين.

وقالت شركة صناعة السيارات، التي تهدف إلى أن تساهم السيارات الكهربائية بنصف حجم مبيعاتها بحلول منتصف العقد وبيع المركبات الكهربائية فقط بحلول عام 2030، إن نمو الطلب على علامتها التجارية المتميزة كان أقوى من نمو منافسيها في السوق الشامل.

وأضاف روان: “لدينا قوة تسعير أكبر بكثير، وقد حصل الناس على المزيد من الدخل المتاح حتى يتمكنوا من تحمله إذا أرادوا قيادة سيارة كهربائية”.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات أنه، على عكس الآخرين، يرى نموًا جيدًا عالميًا للسيارات الكهربائية، مع طلب قوي بشكل خاص في أوروبا.

على مدار العام الماضي، حذر العديد من صانعي السيارات من أن النمو المتوقع للمركبات الكهربائية كان بطيئًا في الظهور بسبب ضعف الطلب، والتخفيضات الكبيرة في الأسعار، وانخفاض الدعم، ومشكلات سلسلة التوريد.

وكانت فولفو قد قالت في وقت سابق إنها لا تنوي المشاركة في حرب الأسعار التي أشعلتها شركة تسلا بسبب مكانتها كعلامة تجارية متميزة وشهدت هوامش جيدة على سياراتها الكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي إن التكاليف المرتفعة الناجمة عن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر لن تؤثر أيضًا على العملاء، الذي ذكر أن فولفو ستتحمل أي تكاليف إضافية.

وفي الأسبوع الماضي، قالت فولفو إنها ستوقف الإنتاج في مصنعها في بلجيكا لمدة ثلاثة أيام نتيجة تأخر تسليم علب التروس بسبب الخلل.

وقال الرئيس التنفيذي لرويترز أيضًا إن لديه طموحات كبيرة للهند في السنوات الخمس المقبلة مع خطط لإطلاق EX30 ذات الأسعار المعقولة هناك في عام 2025.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]