تُجرى انتخابات السلطات المحلية بتاريخ 27 فبراير، وإلى جانب مرشحي الرئاسة، ستخوض العديد من القوائم المنافسة الانتخابية للعضوية، وبرز من بينها التمثيل النسائي.

وقابل موقع بكرا عدد من المرشحات في القائمة المشتركة للتعايش في نوف هجليل، للحديث عن أهمية وجود تمثيل عربي ونسائي في البلدية.

وفي حديث للمرشحة في المقعد السابع في القائمة المشتركة للتعايش، نادرة سعدي قالت:

"مهم ان يكون تمثيل عربي في المدن المختلطة، التمثيل العربي يضمن للمواطن العربي حقوق متساوية، خدمات بكرامة، وطبعا وجود المرأة يجعل الصورة أشمل، لأن المرأة لديها رؤية تكاملية وشمولية أكثر، لحاجات كل المجتمع.

عدد النساء 

بالمجمل في هذه الانتخابات، رغم الأجواء المشحونة والحرب التي أثرت على ترشح النساء إلا أننا شهدنا عدد لا بأس به من النساء الموجودات في العشر الاوائل من القوائم، حوالي 64 مرشحة في القوائم، وهذا عدد لم نراه من قبل، ومن المهم أن يكون هناك أهداف لهذا التمثيل، وليس فقط تمثيل صوري.

أكثر ما يهمني بنوف هجليل، هو أن يحصل المواطن على الخدمات بكرامة، وان يشعر بالانتماء، ان يشعر انه موجود ضمن مجتمع، وأن يكون هناك برامج تحاكي ثقافته ولغته العربية.

اتوجه للناخب العربي بمدينة نوف هجليل وأن أشدد على أننا القائمة العربية الوحيدة بهذه المدينة، نحن من نستطيع أن نوصل صوتك للسلطة المحلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]