تمت المصادقة على مشروع القانون الذي يسمح بإصدار جوازات سفر وبطاقات هوية من خلال طلب يتم تقديمه عبر الإنترنت، دون حضور شخصي في سلطة السكان والهجرة، مساء الثلاثاء في القراءتين الثانية والثالثة، وسيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد عيد الفصح.

وفقا للقانون المعتمد، الذي تم تحديده كأمر مؤقت لمدة ستة أشهر، سيتمكن المواطن البالغ الذي يزيد عمره عن 18 عاما والذي لديه وثيقة هوية بيومترية وتم تخزين بصمات أصابعه في قاعدة البيانات البيومترية من تقديم طلب عن بعد والحصول على وثيقة هوية صالحة لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وفقا للقانون، هناك عدد من الشروط لتقديم الطلب عن بعد وليس في المكاتب: أولا، سيتمكن البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما فقط من تقديم الطلب، بحيث لا يوفر حلا لتجديد شهادات الأطفال، وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون مقدمو الطلبات في إسرائيل وليس في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، فقط أولئك الذين لديهم وثيقة هوية بيومترية انتهت صلاحيتها في الأشهر الستة الماضية أو التي ستنتهي صلاحيتها في العام المقبل سيكونون قادرين على تقديم طلب عبر الإنترنت.

ستكون هناك حاجة إلى إضافة صورة وجه جديدة إلى الطلب، وبعد ذلك سيحصل مقدم الطلب على وثيقة هوية صالحة لمدة تصل إلى خمس سنوات، كما هو مذكور. بالإضافة إلى ذلك، من المهم معرفة أنه اعتبارا من الآن، لن يتمكن الشخص البالغ الذي يحمل جواز سفر بيومتري صالح لمدة خمس سنوات من دخول الولايات المتحدة من خلال مسار الإعفاء من التأشيرة.

تم تقديم مشروع القانون من قبل وزير الداخلية موشيه أربيل، وقالت وزارة الداخلية إن الأمر المؤقت سيدخل حيز التنفيذ في 30 أبريل من هذا العام. ويقولون إن هذه خطوة مهمة ستوفر العبء على المكاتب قبل الصيف، عندما يأتي الكثيرون لتجديد جوازات سفرهم.

تمت الموافقة على عملية تقديم الطلبات عن بعد كأمر مؤقت لمدة ستة أشهر، ويمكن تمديدها لفترة إضافية مدتها ستة أشهر.

خلال هذه الفترة، سيكون من الممكن فحص نتائج المشروع التجريبي واتخاذ قرارات بشأن التوصيف طويل الأجل لعمليات إصدار الوثائق البيومترية عبر الإنترنت.

تم تقديم مشروع القانون بسبب الحرب، بما في ذلك الحاجة إلى وثائق هوية جديدة للعديد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم وعدم قدرة جنود الاحتياط على إبلاغ مكاتب السكان لإصدار وثائق الهوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]