انطلق ظهر اليوم  في مقهى شترودل بمدينة حيفا، المؤتمر الصحفي للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والذي يطرح آخر التطورات بقضية القائمة المشتركة الانتخابات.
وشارك أعضاء الكنيست وقيادات من الجبهة في المؤتر.

 عايدة توما سليمان
وفي كلمتها، قال النائب عايدة توما سليمان:" الحفاظ على المشتركة هو الموقف المسؤول انتخابيّا ووطنيا والمسؤول عن بقاء الجماهير العربيّة وصمودها".
وتابعت:" الحفاظ هو لتعزيز تمثيلنا وتأثيرنا داخل الكنيست وليس فقط انما بين جماهيرنا التي رأت بالمشتركة، الأمل في ان نكون نحن من يصدّر فكرة الوحدة، لكن هذا لا يعنني باننا لا نملك خيارات اخرى وانه ليس امامنا خيارات أخرى".

 أيمن عودة
بدوره النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة قال:" الجبهة جاهزة لخوض انتخابات الكنيست وقد أوعزت لكل فروعها صباح اليوم بأن تباشر العمل من أجل خوض انتخابات الكنيست وفي الوقت ذاته الجبهة تؤكد بأن الخيار الأفضل خوض الانتخابات ضمن قائمة مشتركة مع كلّ المركبات دون استثناء لأحد ولكن نريد أن نضع شعبنا امام حقيقة الأمر بأن الشراكة بحاجة الى تعاون مع اكثر من جسم واحد".

واضاف:" الجبهة جاهزة وتمدّ اياديها ولكن هي بحاجة الى شركاء من اجل ان تكتمل القائمة المشتركة وما زالت يدنا ممدودة من اجل قائمة مشتركة للجميع".
وأنهى:" هدفنا من هذا المؤتمر الصحفي أن نعيد الموضوع السياسي ومصلحة الناس الى الصدارة وليس المصالح الفئويّة وانما مصالح الناس والقضايا الى الصدارة".

وجاء في كلمة ايمن عودة:" نحن بحاجة الى أن نضع كل ثقل الجماهير العربية للحيلولة دون تشكيل حكومة يمين متطرف كي نمنعه من الملفّات التاريخية التي يريد اغلاقها".

 د. عوفر كاسيف

وقال د. عوفر كاسيف ان هذه الإنتخابات هي انتخابات مصيريّة واتمنّى أن لا تعود هذه الحكومة مجدّداً لأنها الحكومة الأسوأ في تاريخ اسرائيل.

وأنهى كاسيف:" بدون شراكة عربيّة - يهوديّة من أجل العدالة لا يمكن احداث تغييراً جذريّاً وحقيقيّاً".

منصور دهامشة

ودعا سكرتير الجبهة - منصور دهامشة الى الحفاظ على القائمة المشتركة وتطويرها والحصول على أكبر عدد ممكن من النوّاب العرب وذلك لمجابهة اليمين.

وقال:" تفاجئنا من انفصال الحركة العربية للتغيير عن المشتركة وعقدت بعدها لقاءات عدّة ونحن طالبنا من العربية للتغيير بأن يطرحوا مطالبهم، الّا ان النائب اسامة سعدي لم يتحدّث عن ايّ طلب عيني للحركة العربيّة للتغيير".
 وأنهى:" في حال فشلنا في ترميم المشتركة فنحن على استعداد لخوض الانتخابات ضمن قائمة الجبهة التي انتخبت بجو ديمقراطي ووحدودي وهي تمثل كافة قطاعات شعبنا وتمثل الخط السياسي للجبهة ونتوجه للجميع بأن يكونوا حاضرين لخوض هذه الانتخابات والانطلاق بكلّ قوّة من أجل تحقيق النصر للجبهة والخيار الاول هو المشتركة وفي حال لم نتمكن سنخوضها لوحدنا".

د.يوسف جبارين

النائب د. يوسف جبارين قال:" تجربتنا دلّت على قوّة مطالبنا وبالتالي فتجربة المشتركة بالنسبة لنا كانت تجربة دعمت نضال وصمود الاقليّة العربيّة ميدانيّاً، برلمانيّاً ودوليّاً والعالم لن يفهم كيف ان اقلية تعاني من هذا التمييز العنصري، كيف لا تجد المعادلة لمواجهة مل ذلك من خلال توحيد الصفوف وليس شرذمتها ونحن الحزب السياسي الأكبر ولدينا كل ثقة بأن نخوض الإنتخابات ولأن يكون لنا لأكثر من ست اعضاء فقط كجبهة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]