الشريط الأخباري

رئيس الجامعة العربيّة - الامريكيّة لـ"بكرا": لنا دور في ترسيخ الهويّة الفلسطينيّة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 18/03/2019 20:30 , التعديل الأخير 18/03/2019 20:30
رئيس الجامعة العربيّة - الامريكيّة لـ

اكدّ رئيس الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين، الأستاذ علي زيدان ابو زهري على ضرورة اندماج طلّاب الداخل الفلسطيني مع طلّاب المناطق الفلسطينيّة الأخرى.

وشارك زيدان في مؤتمر "دور الحركة الوطنيّة في الداخل في ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية" الذي عقد في الجامعة.

شعب لا شعبين

وقال في حديث مصوّر مع بكرا:" هذا المؤتمر مهم جدا في ترسيخ الهوية الفلسطينية بالذات للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وفي غزة والشتات لانّه لنا في الجامعة العربية الامريكية دور مهم في هذا الترسيخ وهو أن نجمع ابناء الفلسطينيين من كافة الجهات في داخل الجامعة وكما قال ايمن عودة انّ بعد عام 1967 كان هناك تواصل في العمل والتجارة، ولكن الان في الجامعة هناك تواصل في التعليم، بحيث يدرس طلّاب الداخل والضفّة معاً، يجلسون معاً ويعيشون سويّة وهذه اكبر فرصة امام الفلسطينيين للتوحد وأن تكون قضيتهم واحدة وأن يحافظوا على هويتهم لاننا شعب واحد وليس شعبين".

ووجّه الرئيس رسالة الى الاحزاب العربيّة عبر "بكرا" جاء فيها:" يجب عدم الالتفات للتحريض الاسرائيلي وان يتوّحدوا كعرب ليكون هناك من يدافع عن قضاياهم العربيّة في الداخل".

واختتم كلامه قائلا:" طلبة الداخل لهم كل التقدير والاحترام، يجب أن يكونوا مندمجين أكثر مع طلاب المناطق الأخرى ونحن كادارة جامعة نؤكد لكافة الطلّاب على اننا موجودون لخدمة الطلاب وخاصة طلّاب الـ48 الذين نشعر بانهم موجودون بيننا وموجودون في أحاسيسنا وشعورنا وعليهم التوجّه لعميد كليتهم في حال واجهتهم ايّ مشكلة ومن ثمّ لادارة الجامعة".

أضف تعليق

التعليقات