انتهت قبل قليل الإنتخابات الداخلية (التمهيدية) في حزب العمل، الذي تترأسه عضو الكنيست ميراف ميخائيلي. 

وحصل على الموقع الثاني عضو الكنيست عومر بار ليف، فيما حصلت على الموقع الثالث الصحافية أميلي معطي. 

وحصل الحاخام المعروف غلعاد كريف على المكان الرابع، ويعد من مؤسسين مركز مناهضة العنصرية، فيما حصلت المخرجة والمنتجة ابتسام مراعنة- منوحين على الموقع الـ 7. 

وجرت الإنتخابات بواسطة التصويت الرقمي حيث تجري بهذه الطريقة للمرة الأولى، بالإضافة إلى نصب 9 صناديق. ويحق للتصويت في هذه الانتخابات التمهيدية أكثر من 45 ألف منتسب للحزب الذي سيتنافس على قائمته 62 منافسًا، من بينهم 20 مرشحة، ومرشحة من المجتمع العربي وهي المخرجة ابتسام مراعنة- منوحين.

امرأة مؤثرة من خلال عملها كمخرجة... وتأثيرها وتأثرها بالعمل السياسي

وفي حديث مع المخرجة ابتسام مراعنة- منوحين، حول دخولها إلى عالم السياسي، قالت:  أن العمل في الحقل والمجال السياسي، هو بمثابة حلم بالنسبة لها ومهم أيضًا.

واشارت إلى أنها نجحت من خلال عملها كمخرجة سينمائية ومحررة مضامين تلفزيونية وأفلام وثائقية، في نقل صورة وصوت واضح للمجتمع العربي، الذي لديه الكثير مما يحكي عنه، لأن "لدينا الكثير من القدرات الرهيبة التي يجب تسليط الضوء عليها، وإظهارها إلى العالم، والتي قمت بتسليط الضوء عليها من خلال عملي في التلفزيون وإعمالي الفنية"- حد تعبيرها.

عمل كله تحديات...

وعن خوض الحياة السياسي، والتحديات قالت: " لا شك أن العمل السياسي فيه الكثير من التحديات الكبيرة. كل عمري وأنا موجودة من تحدٍ إلى آخر، وأختار الذهاب إلى الأماكن الصعبة، والتي من الممكن أن تكون صعبة، فمن طبيعتي أن أسير على طريق التي أعرف مسبقًا أنها لن تكون سهلة عليّ كأمرأة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]