أرسلت منظمة " بتسلمو " رسالة إلى المستشار القضائي للحكومة موقعة باسم محاميها ميخائيل لتفاك، بهدف شطب ترشح المخرجة ابتسام مراعنة من حزب العمل، الذي انضمت له مؤخرًا، وهي في مكانة متقدمة فيه، حيث حصلت على المقعد السابع خلال الانتخابات التمهيدية للحزب، التي جرت الأسبوع الماضي.

ووصفت منظمة " بتسلمو " اليمينية، المخرجة ابتسام مراعنة بـ " داعمة الإرهاب "، وذلك على خلفية منشور كتبته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، حول قضية استشهاد شاب فلسطيني علي أبو عليا، حيث كتبت: " خرج للدفاع عن حقه الأساسي، من أجل الدفاع عن أرضه وحريته"، الذي استشهد خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وجاء في رسالة منظمة بتسلمو:

" تمجيد الإرهاب ودعم الإرهاب، الحديث يدور بالطبع حول مخرب الذي حاول قتل جندي في جيش الدفاع الإسرائيلي، الذي كان يدافع عن مستوطنين يهود. وسأكون شاكرًا لك في حال قمت بفتح تحقيق ومحاكمة فورية قبل الانتخابات".

وتابع المحامي في رسالته: " أود التشديد، أنه في هذا الأسبوع تمت ادانة الحاخام يوسف اليتسور من مستوطنة يتسهار، على أقوال التي تم نشرها بشكل مقلص".

وأشار المستشار القضائي لجمعية بتسلمو المحامي ميخائيل لتفاك، إلى السابقة القانونية التي أدت إلى شطب مرشحي اليميني د. ميخائيل بن آري وباروخ مارزل.

بالإضافة إلى ذلك، تنص المادة 7 أ من القانون الأساسي للكنيست على أن المرشح الذي يدعم الكفاح المسلح لا يمكن أن ينتخب للكنيست. البيانات التي كانت أقل من ذلك بكثير ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]