وقعت الهستدروت وإدارة شركة "هوت موبايل" وممثلي العمال أمس الأربعاء على اتفاقية عمل جماعية جديدة. وستشمل الاتفاقية 250 عاملا وستكون سارية المفعول ما بين السنوات 2023 حتى 2025.
ومن بين بنود الاتفاقية: علاوات أجور أكثر من 9% للسنوات 2023 – 2025 للعمال أصحاب الاقدمية ممن استكملوا 18 شهرا في العمل وأكثر. من بين هذه العلاوة 3.6% ستكون علاوات ثابتة وموحدة. وسيتلقى أصحاب الدخل المتدني علاوات أجور خاصة بالإضافة الى علاوات الأجور السنوية.
بالإضافة الى ذلك سيتم زيادة التحويلات لصناديق التقاعد الى نسبة 7.5% لأصحاب الاقدمية ذات 3 سنوات. اما فيما يتعلق بالهدايا في عيد راس السنة والفصح فسترتفع من 900 شيكل للسنة في العيدين الى 1200 شيكل، كما ستزداد ميزانية النقاهة للعمال بـ81% للسنة، وستزداد مشاركة الشركة في شحن البطاقة للعمال العاملين في المقر الرئيسي وعمال الميدان، في حين ان مدة الاقدمية في العمل انخفضت الى سنة واحدة، وسيتلقى العمال أصحاب الاقدمية سنة واحدة على الأقل منحة سنوية يتراوح قدرها ما بين 1050 شيكل حتى 9000 شيكل في كل عام من السنوات الثلاث.
كما تتضمن الاتفاقية تحديث السيارات على حساب الشركة للعاملين الذين لديهم 3 و 4 أولاد. وستشمل أيضا تأمين اسنان على حساب الشركة من اليوم الأول للعمل، رفع رسوم الملابس الى 750 شيكل في العام، كما سيحظى العمال بقسائم شراء للأجهزة ومستلزمات الشركة بمقدار 4000 شيكل وزيادة مقدار يوم النقاهة الى 480 شيكل.
وكان الشركاء في المفاوضات رئيس نقابة عمال الخليوي الانترنت والهايتك في الهستدروت ياكي حالوتسي وسكرتيرة النقابة المهنية هدار سيلوسكي، المحامي أورن شيرم من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت، رئيس لجنة العمال ايلي كوهين وأيضا مدير الموارد البشرية في هوت موبايل نيسو اداطو والمحامي ران جيفطر حرمش من مكتب جدعون روبين وشركائه.
وقال رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع التوقيع على هذه الاتفاقية :" يوجد هنا اتفاقية جيدة جدا، في الوحدة التي تعمل مقابل القطاع الخاص، وتتعامل مع كافة التغييرات والمتغيرات في هذا القطاع. عاملون راضيون يعني شركة جيدة، اليوم الجميع يدرك ذلك. كل الاحترام لأعضاء اللجنة العمالية ورئيس نقابة عمال الخليوي الانترنت والهايتك ياكي حالوتسي".
وقال رئيس نقابة عمال الخلوي والإنترنت والهايتك في الهستدروت، ياكي حالوتسي: "نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة، حملنا بشرى اجتماعية حقيقية لموظفي هوت موبايل، بعد مفاوضات صعبة". الاتفاقية التي تم توقيعها أخيراً تضع عمال الشركة بمساواة تامة مع الموظفين الآخرين في الشركات العاملة في هذه الصناعة، ونحن فخورون بالامتياز الذي حصلنا عليه لتمثيل موظفي "هوت موبايل" وسنواصل القيام بذلك "بكل تصميم ومسؤولية. أود أن أشكر اللجنة والإدارة على المسؤولية التي ابدوها طوال المفاوضات".
وقال رئيس لجنة عمال "هوت موبايل" إيلي كوهين: "هذا يوم احتفالي لموظفي الشركة، يختتم فترة طويلة من المفاوضات، عملنا فيها جاهدين على التوصل إلى اتفاق إيجابي مع العمال ونجحنا في جلب أخبار مهمة. أود أن أشكر موظفي وعمال الشركة على الصبر والدعم طول الطريق. إلى شركائي في الرحلة، أعضاء اللجنة ميراف أهارونوف، مالي يوسف، شمريت حديدة وموشيه بانياس الذين يعملون نهارًا وليل لصالح العمال. اشكر ايضا مدير عام الشركة إيلان بروك وفريق التفاوض من إدارة الشركة: نيسو اداطو وليؤرا ماركوبيتش ويانير بيليج الذين وضعوا مصلحة العمال والشركة امام اعينهم. كل الشكر لسكرتيرة النقابة هدار سيلوكي، ورئيس نقابة عمال الهاتف الخلوي والهايتك ياكي حالوزي على المرافقة المهنية والدعم طوال الطريق، وبالطبع للمحامي أورن شرم على المرافقة القانونية".
بدورها قالت سكرتيرة النقابة المهنية في نقابة عمال الخليوي الانترنت والهايتك في الهستدروت هدار سيلوكي:" لقد وصلنا الى اتفاقية ممتازة بعد مفاوضات بين الطرفين والتوقيع على هذه الاتفاقية هي الخطوة الأمثل لافتتاح السنة الجديدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]