حاور موقع بكرا الأستاذ فاتن غطّاس مدير جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي، حول التقارير الأخيرة التي تشير الى ارتفاع في اعداد المدخنين في المجتمع العربي، وتبعات هذه المعطيات على الصحة العامّة. 

وفي حديثه أشار الأستاذ فاتن غطّاس، الى أن التقارير الأخيرة، تشير الى ارتفاع في أعداد المدخنين في البلاد، وهذا يشكّل خطرًا كبيرًا على مناحي الصحة لدى الجمهور، وأنه من الطبيعيّ أن نتوقع أن نضالنا لمواجهة هذه الآفة سيلقى آذانًا صاغية لدى السياسيين، الذين يقودون هذه البلاد، وللأسف مرة تلو الاخرى نتلقى العكس تمامًا، حتى اصبحنا غير متفاجئين.

ولفت خلال حديثه مع موقع بكرا، الى أن جمعية مكافحة السرطان، قادت نشاطًا واسعًا في لجان الكنيست، حول مخاطر السجائر الالكترونية، حتى وصل مشروع القانون لمساواة الضرائب المفروضة عليها، بنفس نسبة الضرائب المفروضة على السجائر العادية.

ونوه الى أنه من المؤسف جدًا ومن المستفز قرار وزير المالية، الذي يضرب بعرض الحائط كل آراء المختصين، ويحذف من الميزانية المقترحة البنود التي تخص الضرائب على السجائر الالكترونية.

القرار خطير

وأوضح الى ان القرار خطير وأبعاده على واقعنا ستكون أخطر، حيث يسهّل هذا الأمر استعمال هذه السجائر من قبل اجيال صغيرة جدًا، حيث تدخل عالم التدخين وتصبح مدمنة على النيكوتين في جيل متقدم جدا.

وتابع: "هذا يزيد من مهمتنا في توعية الجمهور على المخاطر الواسعة لهذه السجائر. ومن ناحية اخرى سنستمر في الضغط على أعضاء البرلمان كي يقوموا بتعديل هذا القرار الفاشل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]