قتلت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين الشاب مرشد رشاد عبد الحي من الطيرة، في بئر السبع. وبعدما لمحت في بيانها أن الحديث يدور عن عملية، وأن الشاب صرخ" الله اكبر" واعتدى على مواطنين كانوا يتواجدون في شارع " هتسفي" في بئر السبع، يتم الحديث الآن عن حادثة جنائية وفق الشبهات

وجاء في بيان الشرطة الأولي أن عناصرها وصلوا الى المكان بعد تلقي البلاغ وخلال عملية اعتقال الشاب اعتدى على رجال الشرطة وحاول خطف سلاح أحدهم.

عسكرة المجتمع

وفي حديث لموقع بكرا مع د.ثابت ابو راس قال: "المجتمع الإسرائيلي يمر بمرحلة خطيرة منذ السابع من أكتوبر. عسكرة المجتمع منذ قيام هذه الحكومة قبل أكثر من عام وازدياد ذلك بسبب الحرب يؤدي إلى النتائج الوخيمة التي نراها".

وأضاف: "مقتل الشاب مرشد عبد الحي يأتي بعد مقتل الشاب محمد الدنفيري في راتميم، هو نتيجة مباشرة إلى الجو العام الذي نجح الوزير العنصري بن غفير في ادخاله الى المجتمع الاسرائيلي".

كشف الحقائق

وأنهى حديثه قائلًا: "اولًا، يجب مطالبة الشرطة بكشف الحقيقة حول هذه الأحداث من خلال نشر فيديوهات توثق حقيقة ما حدث. ثانيًا، التحذير من أن دم المواطنين العرب مباح على يد بن غفير وأمثاله. يجب مراجعة توزيع السلاح وحملته سريعًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]